التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس 2020 لأصحاب المعاشات ومواعيد صرف العلاوات “الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات”، فقد  أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن صرفها العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، التي تبدأ صرفها من أول يوليو 2020 للفئات المستحقة لصرف العلاوات الخمس من القطاع العام والخاص، فقد أعلنت الوزارة عن رابط يمكن من خلاله لأصحاب المعاشات الاستعلام عن أحقية صرف العلاوات الخمس وفق شرائح معينة، وسوف نتاول رابط الاستعلام المباشر عن العلاوات الخمس.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تعلن عن إنشاء موقع إلكتروني، ويمكن الدخول إليه من خلال الضغط على هذا الرابط، وبمجرد كتابة لمواطن الرقم القومي الخاص به، أو الرقم التأميني، سوف يتأكد أنه من المستحقين للعلاوات الخمس، وسوف يمكنه معرفة المبلغ الذي يستحقه، وفي حالة صعوبة الدخول إلى الموقع نظرًا للضغط الكبير عليه، حيث تعرض هذا الموقع إلى عُطل فني، والسبب هو إقبال الملايين من المواطنين عليه للاستعلام عن العلاوات الخمس، ولكن تم إصلاح هذا العطل.

قد تشاهد أيضأ:  رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات لشهر يوليو 2020 وجدول الصرف

وفي حالة مواجهة صعوبة، في الدخول للموقع، إذا كان هذا المواطن قد خرج على المعاش في الفترة من 2006، إلى 2015 عليه أن يتوجه يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، إلى هيئة التأمينات والمعاشات لأنه من مستحقي العلاوات الخمس.

مواعيد صرف العلاوات لأصحاب المعاشات

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن العلاوات الخمس سوف يتم صرفها بأثر رجعي لخمس سنوات، وسوف تبلغ تكلفة كل عام 7 مليار جنيه، أي أن التكلفة الإجمالية 35 مليار جنيه، ومن المقرر أن يحصل المواطنون على العلاوات الخمس، على 4 دفعات متساوية، تبدأ الدفعة الأولى في يوليو 2020، وآخر دفعة في أبريل 2021.

قد تشاهد أيضأ:  استعلم عن معاش تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي من خلال عبر وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.eg

وجاء صرف هذه العلاوات الخمس بأثر رجعي، بناء على توجيهات من السيد الرئيس، لأنه يهتم بفئة أصحاب المعاشات، ويعمل على تحسين أوضاعهم الاقتصادية، وخاصةً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، والتي زادت من الأعباء الاقتصادية التي تقع على المواطنين.

قد يهمك أيضاً :-

  1. هنا: خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومى .. اسماء الستحقين من برنامج تكافل وكرامة 2020 tk.moss.gov.eg
  2. رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات لشهر يوليو 2020 وجدول الصرف
  3. "لينك مباشر" استعلم عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي nosi.gov.eg .. خطوات استخراج الرقم التأميني عبر رابط وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg
  4. استعلم عن معاش تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي من خلال عبر وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.eg
  5. لينك tk.moss.gov.eg| الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة ٢٠٢٠ بالرقم القومي موقع وزارة التضامن الاجتماعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *