تقارير

منحة العمالة الغير منتظمة لشهر إبريل

منحة العمالة الغير منتظمة  أعلنت اليوم وزارة القوى العاملة عن رابط إلكتروني يمكن للمواطنين المتقدمين على المنحة الإستعلام من خلاله عن التفاصيل، وذلك لصرف المنحة قبل بداية شهر رمضان، حتى يتمكن المستفادين من المنحة شراء اللوازم والإحتياجات الغذائية للشهر الكريم.

صرف منحة الـ 500 جنيه

  وقد أعلنت وزارة القوى العاملة أنه يمكن للمواطنين صرف المنحة عن طريق وحدات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك، ويمكن أيضًا صرفها عن طريق حوالات البريد المصري في جميع فروع البريد على مستوى محافظات مصر.

خطوات الإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

  قم بزيارة الموقع الخاص بوزارة القوى العاملة، ثم قم بعد ذلك بإدخال الرقم الخاصة بالبطاقة الشخصية، وأنتظر قليلًا حتى تظهر لك النتائج.

منحة العمالة الغير منتظمة

  وكانت مصر قد بدأت في صرف معاش العمالة غير المنتظمة منذ بداية شهر مايو في العام المقبل، بالتزامن مع جائحة كورونا.

  وقد قامت الحكومة بصرف حوالي ستة دفعات من المعاشات، وذلك حتى نهاية شهر مارس للسنة الحالية، ويبلغ قيمة المعاش المصروف حوالي خمسمائة جنية مصري للفرد.

توقف مؤقت لصرف المعاشات

     وكانت قد توقفت الحكومة عن صرف المعاشات لفترة مؤقتة حتى تعيد ترتيب قائمة المستفيدين لديها، وتقوم بتجهيز قاعدة للبيانات تشمل كل التفاصيل، وكان ذلك التوقف في السابع من شهر مارس للعام الحالي، ثم أتاحت الوزارة فرصة آخرى للمتخلفين عن الإستحقاق حتى منتصف شهر مارس الماضي.

   واعلنت وزارة القوى العاملة أنها قامت بتفعيل خط تليفوني لتقديم الإستفسارات للمواطنين، والرقم الخاص بها هو 142، واوضحت الوزارة أن خدمة الهاتف تتيح للمواطنين الإستفسار عن خطوات التسجيل، وأن ممثلي خدمة العملاء، سوف يقوموا بمتابعة عملية التسجيل مع الأفراد.

وقد جاءت تلك المبادرة منذ البداية في ضوء حملة من وزارة القوى العاملة لمساعدة الطبقة العاملة، خاصة بعد تدهور أحوال تلك الفئات من المجتمع، بعد إنتشار فيروس كورونا.

وتوقف العمل خلال الفترة الماضية، وتستهدف الحملة الغير قادرين ماديًا، وعمال اليومية ومحدودي الدخل، وقد أعربت الوزارة أن تلك الحملة لن تكن الآخيرة، في مشوار محاولتها الدائمة للتخفيف عن المواطن المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى