تقارير

بكره العصر هتنهض مصر….فى نقاط بسيطة تعرف على أهم تصريحات الفنان المنتصر بالله قبل وفاته

غيب الموت الفنان القدير المنتصر بالله، عن عمر يناهز ال70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، دام لمدة 12 عاما، ومن المقرر تشييع جثمان الفقيد غدا، الأحد، من القاهرة، ودفنه بمقابر الأسرة.

 

وهناك تصريحات كثيرة للفنان المنتصر بالله قبل وفاته سنسردها لكم فى عدة نقاط:

 

‏‏‎المنتصر بالله كان يعتبر الفنان الراحل أحمد زكي، أخ كبير له، وحزن كثيرًا بعد رحيله، وقال في تصريحات له “كان بمثابة الأخ الأكبر  كان يزورني في منزلي ويطلب من زوجتي أن تعد له الملوخية والحمام، وكان يقوم بتناولها في المج وعلمني أن أتناولها مثله”

 

‏كانت علاقته بالفنان شيريهان أيضًا جيدة، لأنها وقفت بجواره أثناء تعاقده على مسرحية “شارع محمد علي” حيث كان البعض يرغب في إبعاده عن الدور، إلا أنها تدخلت وقالت: لو منتصر مش هيكون معانا في المسرحية أنا كمان هاعتذر فاستجاب لها الجميع حسبما صرح المنتصر بالله

 

‏فؤاد المهندس أيضًا له دور كبير في دخول ‎المنتصر بالله عالم الفن، فهو أول من علمه كيفية الوقوف على خشبة المسرح، وروي أنه التقى به صدفة، وأبدى رغبته في التمثيل وطلب منه دورًا بنكلة واحدة، ورد المهندس قائلاً:تعالى بكره المسرح وهديّلك دور بتلاتة تعريفة

 

أبرز إفيهات المنتصر بالله فى مسرحية “النجمة الفاتنة” وكان دوره جملتين فقط هما: “بكرة العصر هتنهض مصر.. ونموت ونحيا في حضن يحيى”

 

‏عاتب المنتصر بالله العديد من الفنانين  قائلاً: أشخاص كثيرون خذلوني أثناء مرضي، حتى أعز أصدقائي ومنهم يوسف معاطي لم يتصل بي في محنتي

 

‏تخلى عنه الجميع فى محنة مرضه ولم يعالج على نفقة الدولة وصرح قائلا :صرفوا لي خمسة آلاف جنيه مع بداية أزمتي ومن يومها لم يرفع عليَّ أحد من النقابة سماعة التليفون ويسأل عني.

 

‏قال فى آخر تصريحاته:معييش دلوقتي ولا مليم من الفلوس اللي حوشتها لعيالي صرفت كل اللي حيلتي والحمد لله إني قمت بالسلامة أتمنى ربنا يقويني وأعملهم قرشين قبل ما أموت.

رحل الفنان المنتصر بالله، منذ قليل، عن عالمنا، عن عمر يناهز ل70 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، دام لعدة سنوات، وذلك منذ عام 2008 عند إصابته بجلطة فى المخ أثرت كثيرا عليه، ومن ثم عاد للفن مرة أخرى، ولكن تأثير المرض سيطر عليه، وأصبح يشارك كضيف شرف، أو فى المسلسلات الإذاعية فقط.

 

تزوج من الفنانة عزيزة كساب التى أثرت الحياة الشخصية عن الحياة الفنية، واعتزلت الفن لتتفرغ لتربية بناتها.

على الرغم من أن الفنان المنتصر بالله لم يحصل على دور البطولة المطلقة، ويعد من فناني الصف الثاني، إلا أنه أبدع فى جميع الأدوار الفنية التى قدمها طيلة فترة عمله.

فهو فنان كوميدي تراجيدي، تقمص جميع الشخصيات وأبهرنا بأعماله الفنية المختلفة سواء سينما، مسرح، أو دراما

ومن أبرز أعماله السينمائيةتجبها كده تجيلها كده هي كده، أسوار، المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب، ياتحب ياتقب.

ومن أبرز أعماله الدرامية بدارة، أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات، بناتي، اجري اجري، راجل وست ستات، حقا أنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكنأيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الآوان، ماكو فكة، عيون، الدنيا لما تلف، وغيرها من الأعمال الفنية.

 

سارة احمد محجوب

الاسم سارة احمد محجوب . نبذة عني:عملت كمحررة صحفية منذ عام 2006 بالعديد من الصحف والجرائد والمجلات منها جريدة الرآي العام وجريدة الحياة وجريدة الحدث الوطني ومجلة الفن ومجلة الكبار ,وحاليا بجريدة فكرة فن. التعليم: كلية اعلام قسم صحافة السن: 28 عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى