التخطي إلى المحتوى

من صباح اليوم وموقع الاستعلام عن العلاوات الخمسة أصبح متاح بين أصحاب المعاشات، ويمكن الاستعلام بسهولة عن طريق دخول رابط موقع وزارة التضامن سنتركه لك في نهاية مقال مع خطوات الاستعلام عن قيمة العلاوة المضافة للمعاش في أول شهر يوليو القادم، حيث أن وزيرة التضامن أعلنت بان صرف العلاوات سيكون للقطاع الحكومي من الشهر الحالي والقطاع الخاص من الشهر القادم أي مع بداية شهر أغسطس.

استعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أولا يجب إحضار بطاقة الرقم القومي الخاصة بمن يقوم بصرف مبلغ المعاش المالي كل شهر القائم على الصرف، والجدير بالذكر بأن وزير التضامن أعلنت بخصوص زيادة المعاش بنسبة 14% سوف تكون على مبلغ صرف المعاش بعد إضافة له العلاوات بحد أدنى 950 جنيه، والآن أتبع تلك الخطوات لمعرفة قيمة المبلغ المالي المستحق لك لصرفه من العلاوات باتباع التالي ذكره:

  1. الدخول على رابط استعلام العلاوات.
  2. ستظهر لك صفحة اكتب الرقم القومي الخاص بالقائم على الصرف.
  3. ثم دون اسم الأم باللغة العربية الاسم الأول.
  4. ثم الضغط على أنا لست ريبورت لتأكيد.
  5. ستظهر أمامك الرقم التأميني الخاص بصرف المعاش.
  6. ثم يظهر لمن يستحق المبلغ المالي المتجمد وقيمة العلاوة ومبلغ الصرف الربع سنوي المستحق صرفه في شهر يوليو مع صرف المعاش.

    معاشات العلاوات الخمسة
    معاشات العلاوات الخمسة

معنى بنود القيمة المستحقة للدفعة الأولى

  • عند استحقاق الصرف تجد قيمة الفرق الشهري للعلاوات الخمسة بمعنى أن تلك قيمة العلاوة المستحقة لك طوال منذ خروجك على المعاش حتى العام الحالي.
  • قيمة المتجمد من العلاوات الخمسة بمعنى القيمة الإجمالية أو المبلغ المتجمد كله الخاص بك في العلاوات الخمسة.
  • القسط الربع سنوي المتجمد بمعنى أن ذلك هو المبلغ الذي سوف تحصل عليه في شهر يوليو مع معاش، ونفس مبلغ ستقوم بأخذه في شهر أكتوبر، شهر يناير وشهر أبريل.

قد يهمك أيضاً :-

  1. "رابط شغال" مستحقي العلاوات الخمس للتأمينات والمعاشات يوليو 2020..moss.gov.eg طريقة حساب زيادة المعاشات بالرقم القومى
  2. "لينك جديد" استعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي لشهر يوليو 2020.. moss.gov.eg موقع وزارة التضامن الاجتماعي لحساب زيادة المعاشات
  3. موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 ورابط الإستعلام عن أسماء المُستحقين
  4. الآن استعلم عن قيمة العلاوات الخمس المستحق صرفها في يوليو القادم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *