طريقة جديدة لعمل الكشري المصري ؟ ذلك من ضمن النقاط التي يتم البحث عنها وبقوة من جانب بعض السيدات بهدف عمل أكلات قديمة بطريقة مختلفة عن المعتاد وذلك يمكن أن يتم بسهولة ولكن يجب التركيز في المقادير التي سيتم وضعها في هذه المقال التي سيتم الشرح خلالها عن طريقة جديدة لعمل الكشري بصورة أكثر من رائعة دون الحاجة إلي وضع الكثير من المقادير.

طريقة جديدة لعمل الكشري المصري

بسهولة يمكن التعرف علي طريقة جديدة لعمل الكشري المصري حيث سنحتاج إلي بعض المقادير المعتادة وبعض المقادير الجديدة حتي نتمكن من الوصول إلي الهدف المنشود حيث يجب إحضار أرز مغسول ومنقوع والكمية ستكون علي حسب رغبتك بالطبع أما النقطة الثانية ستكون متمثلة في إحضار عدس أسود مسلوق نص سلقة أما النقطة الثالثة يجب إحضار ملح و بصل جوانح بالإضافة إلي سكر وزيت ومكرونة مسلوقة وحمص مسلوق.

  1. أرز مغسول ومنقوع.
  2. حمص مسلوق.
  3. مكرونة مسلوقة.
  4. سكر.
  5. زيت.
  6. ملح.
  7. بصل جوانح.
  8. عدس أسود مسلوق نص سلقة.
طريقة جديدة لعمل الكشري المصري
طريقة جديدة لعمل الكشري المصري

أما بالنسبة لمقادير الصلصة والتي تعتبر من أبرز النقاط الهامة في طريقة عمل الشكري بصورة عامة بالأخص أن صلصة لها دور بارز في طعم الكشري أو المكرونة في حالة عدم وضع أرز وبالتالي يجب الإهتمام بمقادير الصلصة.

  1. النقطة الأولي يجب إحضار طماطم مبشورة.
  2. النقطة الثانية يجب إحضار ثوم.
  3. النقطة الثالثة يجب إحضار زيت.
  4. النقطة الرابعة يجب إحضار خل.
  5. النقطة الخامسة يجب إحضار عصير طماطم.
  6. النقطة السادسة يجب إحضار سكر.
  7. النقطة السابعة يجب إحضار فلفل أسود.
  8. النقطة الثامنة يجب إحضار كمون.

كما يجب الإهتمام أيضا بمقادير الدقة التي لا تقل أهمية عن مقادير الكشري أو بمقادير الصلصة وبالتالي عليك الإهتامم بنقطة مقادير الدقة حتي تتمكن من الوصول إلي الهدف المنشود.

  1. ثوم مفروم.
  2. ملح.
  3. كمون.
  4. زيت.
  5. مياة.
  6. خل.

كيفية عمل الكشري المصري بطريقة جديدة

يجب أن يتم تقطيع البصل ويتم وضعه في الزيت حتي يصل إلي مرحلة اللون الفاتح وثم يصفى كما يجب أن يتم وضع العدس مع البصل والماء ويتم تركه حتي أن يصل إلي مرحلة الغليان وبعد ذلك يتم إضافة الملح والأرز والكمون النقطة الثالثة متمثلة في إضافة السكر والماء إلي العدس ويتم تركه حتي يصل إلي مرحلة النضوج.