بعد إعلان وزارة التعليم المصرية أنه لا شكاوى من الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي العام والتعليم الفني اكتظت محركات البحث ببحث أولياء الأمور عن مميزات إجراء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالنظام الإلكتروني للتعرف على هذا النظام أكثر والفائدة التي تعود على الطلاب من فرض هذا النظام طوال فترة الامتحانات، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كل ما هو متعلق بالامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني.

لا شكاوى من الامتحان الإلكتروني

لا شكاوى من الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي
لا شكاوى من الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

أوضح أحد المصادر القريبة من الغرفة المركزية في وزارة التربية والتعليم المصرية بأنه لم يتم استقبال أي شكاوى من داخل لجان الامتحانات حتى هذا اليوم، وتم التأكيد على المنصة التعليمة المقرر إجراء جميع الاختبارات بها تعمل بكفاءة على مستوى محافظات الجمهورية.

حيث إنه منذ أن بدأ موعد امتحانات الصف الاول الثانوي ويتم عقدها بالنظام الإلكتروني حتى اليوم ويتم عقد مادتي الكيمياء والجغرافيا بهذا النظام في تمام الساعة 8:45 صباحًا وحتى الساعة 9:45 صباحًا على أن يتم البدء في الجزء المقالي في الامتحان في تمام الساعة 10:15 صباحًا وباقي الامتحانات من الساعة 11 وحتى 12 ظهرًا.

على الرغم من تعرض المنصة لبعض المشاكل الإلكترونية في امتحان اللغة العربية للصف الثانوي العام وتوقفت إلا أن الوزارة قامت بحل هذا العطل وتم إعادة فتح المنصة مرة أخرى في الفترة المسائية بكل سهولة.

اقرأ المزيد: جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي لهذا العام 2022 بداية الامتحانات من يوم 12 في الشهر الجاري

بدأت امتحانات الصف الاول الثانوي بشكل رسمي يوم الأربعاء السابق ووصلت أعداد الطلاب المستخدمين لهذا النظام إلى 568 ألف و955 طالب وطالبة في الفترتين الصباحية والمسائية على منصة الامتحانات الإلكترونية، ووصلت نسبة الطلاب في الفترة الصباحية بامتحان اللغة العربية إلى 99.6%.

تم وضع مجموعة من الشروط الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يجب أن يلتزم الطلاب بكافة هذه الملاحظات لمنع الوقوع في المشاكل أو المسائلة القانونية واعتباره من الغشاشين في هذه الامتحانات ومن أمثلتها: يمنع دخول الطالب بالهاتف في اللجان أو بأي أوراق.