أسئلة صعبة وتأخر تسليم الورق.. طلاب أولى ثانوي يشتكون من صعوبة الكيمياء تكون آخر الكلمات التي صدرت من طلاب الصف الثانوي في محافظة الشرقية بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة له وجاء الاختبار عكس ما كان متوقع له، وفيما يلي سوف نذكر لكم كل ما هو متعلق بامتحان الكيمياء للفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية العامة.

أسئلة صعبة وتأخر تسليم الورق

أسئلة صعبة وتأخر تسليم الورق
أسئلة صعبة وتأخر تسليم الورق

ورد على لسان أحد الطالبات بالمرحلة الثانوية العامة أن امتحان مادة الكيمياء جاء على عكس كافة التوقعات التي وضعت له وأعربت عن ضيقها من صعوبة الاسئلة به وأنها لم ترى مثل هذا الامتحان من قبل، كما أن هذه الطالبة تطرقت إلى المشاكل التي تعرضت لها بعد استخدام التابلت في الامتحانات.

وتعددت آراء الطلاب حول هذا الامتحان بأنه في غاية الصعوبة ولم يأتي أي نقطة من المقرر الرئيسي المحدد من الوزارة في ورقة الامتحان وتمنى أحد الطلاب أن يتم إلغاء هذا النظام الإلكتروني لأنه كان بمثابة صدمة لهم.

واشتكى أحد الطلاب أن التابليت كان له دور رئيسي في تعطيلهم وتشتيت ذهنهم في الاختبار، وفي المقابل صدرت بعض الشكاوى من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي من نشر بعض الطلاب لاكواد الامتحانات الخاصة بهم قبل الدخول إلى اللجان مما نشر حالة من الغش في إجابات الامتحان.

اقرأ المزيد: امتحانات الثانوية وأسئلة الاختيار من متعدد بالعام الجديد 2022

كما أن النظام الإلكتروني في امتحانات الصف الأول الثانوي صدر عنه حالات كبيرة من الغش بين الطلاب على عكس ما كان متوقع قبل تطبيق وزارة التربية والتعليم المصرية هذا النظام من تقليل حالات الغش.

قررت وزارة التربية والتعليم ان تكون امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الإلكتروني بنسبة 70% مع مراعاة أن يكون الجزء الباقي من الامتحان بالنظام الورقي بمزيج من الأسئلة الموضوعية والمقالية بجميع المواد التعليمية، وستكون ورقة الامتحان بها اسئلة اختيار من متعدد.

بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي في يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 مايو وتستمر أيام الامتحانات لهذه المرحلة حتى يوم الأربعاء الموافق 25 من نفس الشهر ويتم تقسيم الطلاب على فترتين صباحية ومسائية.