بدء امتحان الجغرافيا لطلاب أولى ثانوي «الفترة الصباحية» للعام الدراسي الثاني لعام 2021/ 2022 بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر الثانوية العامة من أبرز وأهم المراحل التعليمية على الإطلاق، كما أنها مرحلة الانتقال إلي الحياة الجامعية، وفيما يلي المزيد من التفاصيل عبر موقع فكرة فن.

"<yoastmark

امتحانات طلاب أولى ثانوي

اليوم السبت 14 مايو 2022 سيقدم طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022 في جميع محافظات الجمهورية:

  • سيخوض طلاب السنة الأولى في المرحلة الثانوية، اليوم السبت، امتحان الكيمياء والجغرافيا إلكترونيًا وعلى الورق في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
  • امتحانات نهاية العام، يأخذ طلاب السنة الأولى من المرحلة الثانوية الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة غير المجهزة بالتكنولوجيا بعد إلحاق الطلاب بالمدارس الحكومية المجهزة بالتكنولوجيا.

اقرأ المزيد: امتحانات الثانوية وأسئلة الاختيار من متعدد بالعام الجديد 2022

إرشادات هامة لطلاب الفرقة الأولى للثانوية

في إطار معرفة بدء امتحان الجغرافيا لطلاب أولى ثانوي «الفترة الصباحية» حددت وزارة التربية الوطنية والتعليم الفني 6 تعليمات مهمة لطلاب الصف الأول الثانوي قبل بدء امتحانات نهاية العام 2021-2022 ، على النحو التالي:

  •  الجهاز اللوحي مشحون بنسبة 100٪.
  •  كما يمكنك التأكد من تحديث منصة اختبار swiftAssess إلى أحدث إصدار رقم v1.5.28
  •  تأكد من تحديث الجهاز اللوحي إلى آخر إصدار من خلال الإعدادات.
  •  قم بالتأكد من وجوده في ملفك.
  •  لابد من التأكد من عدم وجود ثقوب غش في الجهاز اللوحي.
  •  لا تأخذ الجوال مع الطلاب إطلاقاً حسب تعليمات الوزير، وكل من يخالف التعليمات سيكون مسؤولاً عن تطبيق قواعد الانضباط المدرسي.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه فيما يتعلق بترتيبات عقد الامتحانات لطلبة السنة الأولى والثانية في المدارس الحكومية والخاصة

لا يُسمح باستخدام “ورقة المفاهيم” مثل امتحانات المدارس الثانوية أو الكتاب الورقي أو المرفقات ، ولن تسمح منصة الاختبار بتصفح الموارد الإلكترونية لمنع الغش في الإلكترونيات وضمان تكافؤ الفرص.

تجري الامتحانات في المدارس بعمولات آمنة ومضبوطة حسب التقويم المرفق للعام الدراسي 2021/2022. يأخذ الطلاب الامتحان على فترتين. في الفترة الأولى يكون الاختبار على الورق (الإجابة على الأسئلة) وهذه الأسئلة تمثل (30٪) من علامة الامتحان