التخطي إلى المحتوى

امتحانات الصف الثالث الثانوي تم اعتماد نتيجة العينة العشوائية الخاصة بامتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي بنتيجة 95.4%، حيث قام الطلاب بأداء الامتحان منذ أسبوع بتاريخ 21 يونيو، وقد بعثت تلك النتيجة الاطمئنان في نفوس أولياء الأمور نظرًا لارتفاع نسبة النتيجة.

امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2020

هذا العام تمر بظروف عصيبة لما تشهده البلاد من تأثيرات فيروس كورونا المستجد، وتمت الامتحانات تحت ضغط كبير للطلاب وأولياء الأمور حيث يغلب عليهم الشعور بالخوف بسبب انتشار الفيروس، وزيادة التوتر بسبب توقف المدارس ومراكز الدروس الخصوصية، ولكن جاءت نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة العربية بنسبة تطمئن الطلاب وأولياء الأمور بشكل كبير.

النتيجة الخاصة بالعينة العشوائية لامتحان اللغة العربية 2020

بعد القيام بأخذ عينة عشوائية من امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي والقيام بتصحيح تلك العينة التي تتكون من امتحانات تخص 22621 طالب من طلاب الصف الثالث الثانوي، جاءت النتيجة بحصول 112 طالب بالعينة على الدرجة الكاملة بالامتحان، وحصول 6606 من الطلاب على نسبة 90% من الدرجة الكاملة للامتحان، وحصول 5598 من الطلاب على نسبة 80% من الدرجة الكاملة من امتحان اللغة العربية، وحصول 4927 من الطلاب على نسبة 70% من الدرجة الكاملة من الامتحان.

طريقة توزيع الدرجات في امتحان مادة اللغة العربية

الدرجة الكاملة لامتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي لعام 2020 تتكون من 50 درجة، ويتم توزيعها على فروع المادة بالامتحان، حيث يأتي السؤال الخاص بالتعبير من 14 درجة، ويأتي سؤال القصة من 6 درجات، وسؤال القراءة يأتي من 8 درجات، ويأتي سؤال الأدب من 6 درجات، وسؤال البلاغة من 6 درجات، ويستحوذ السؤال الخاص بالنصوص على النصيب الأكبر من الدرجات حيث يأتي من 20 درجة.

وينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة الإنجليزية أيضًا، ويذكر أنه قد تم البدء في تصحيحها.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى 21 يونيو .. أسباب تأجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *