مصر

التسجيل في معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 عبر وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg

التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 من بين العديد من الأشخاص الذين يستوفون الشروط ، هناك العديد من الأسئلة المتعلقة بكيفية وكيفية التسجيل في معاش تكافل وكرامة ، تكافل وكرامة 2021 ، تحاول الحكومة المصرية المساهمة في ضمان حياة كريمة للمواطنين من خلال سلسلة من برامج المساعدة التي يتم إطلاقها لإزالة الأعباء عن المواطنين أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن برنامج تكافل وكرامة وسيحصلون على الدعم وفق سلسلة من المعايير التي أعلنتها الوزارة سابقًا ، ومعكم في هذا المقال سنتطرق إلى كافة التفاصيل الخاصة بمعاش تكافل وكرامة 2021.

التسجيل في تكافل وكرامة بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة: يحق لكل من يستوفي الشروط المنصوص عليها في وزارة التضامن (أهم شيء أن الأسرة ليس لديها دخل ثابت أو معاش آمن أو معاش تأميني) الاشتراك في خطة التأمين الإسلامي التي تمنح للأطفال المولودين حتى 18 سنة يجب أن تصل الالتزامات التعليمية للأطفال إلى 80٪ من الحضور والمراقبة المنتظمة للصحة ، ويجب أن يتم تضمين المعاشات التقاعدية في الأسر التي يدعمها أو يشارك فيها مقدم الطلب ، بغض النظر عن زوجاتهم وأطفالهم القصر ، أو آبائهم وأخواتهم.

معاش تكافل وكرامة

كل امرأة تبلغ من العمر 65 عامًا وأكثر من 65 عامًا أو أكثر مؤهلة للتقدم للحصول على معاش. كما يحق لكل طفل ذي إعاقة أو شاب يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر وغير قادر على العمل أن يعمل ويعاني من مرض مزمن مزمن يتسبب في إعاقة أو إعاقة صبور.

طبيعة البرنامج وشروط التسجيل والاستحقاق

عدم امتلاك عقارات أو ممتلكات أو سيارات ، ولم يدرس أحد أبنائه أو يتعلم اللغات في مدارس خاصة ، شرط ألا يكون لديه تحويلات نقدية من الخارج ، ولا ممن يتلقون أي معاش أو مساعدة تضامن اجتماعي ، لا يوجد متقاعدون , تعد خطة التأمين تكافل وكرامة واحدة من خطط الرعاية الاجتماعية التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي في عام 2015. وهي خطة دعم نقدي مشروط للعائلات المحتاجة.

طريقة التسجيل في معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتخاذها للتسجيل في معاش تكافل وكرامة، ويمكن لأي شخص اتباعها إذا استوفى الشروط المذكورة أعلاه للتأهل للحصول على معاش تقاعدي الا وهي :

  • ادخل رابط تكافل ومعاش الكرامة هنا.
  • اكتب رقمك القومي
  • اكتب كل التفاصيل الشخصية الخاصة بك
  • قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة لإكمال التسجيل
  • انقر فوق الزر تسجيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى