مصر

برقم البطاقة الاستعلام عن منحة العمالة 500 جنيه لصرف دعم القوي العاملة

يبحث العديد من المواطنين المصريين عن هذا الرابط الإلكتروني، الذي يمكنهم من خلاله التقديم لمنحة العمالة الغير منتظمة، التي تقدمها جمهورية مصر العربية للمواطنين، الذين لا يوجد لديه دخل ثابت، حتى يتمكنون من مواجهة صعوبات في توفير قوت اليوم، ولكن هذه المنحة يمكن أن تساعدهم في شراء المستلزمات والسلع الغذائية الضرورية لهم ولأسرهم، بهذا المبلغ البسيط وهو 500 جنيه، ويتم الاشتراك في هذه المنحة، ومعرفة كافة التفاصيل والمعلومات، من خلال إتباع الخطوات التي سوف نذكرها بعد قليل، وهذه المنحى تسمى منحة دعم القوى العمالة الغير منتظمة، ويتم ذلك عن طريق اسم الشخص رباعي، ورقم البطاقة القومية.

الاستعلام عن منحة العمالة

يريد العديد من المواطنين معرفة الموعد المنتظر لصرف الدفعة الجديدة، من منحة دعم قوى العمالة الغير منتظمة، حيث يتم صرف هذه المنحة لكافة المواطنين والعمالة، التي تضررت كثيراً بسبب انتشار وباء كورونا.

أو المواطنين الذين لا يمتلكون دخل ثابت، ويتم صرف هذه المنحة لمدة عام كامل، تحت إشراف رئيس الجمهورية، وهذه المنحة عبارة عن مساعدة مالية، يمكن أن تساعدهم قليلا في توفير السلع الغذائية الضرورية التي تساعدهم على الحياة.

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة

قامت وزارة القوى العاملة بوضع العديد من الطرق التي تسهل على المواطنين عملية الاستعلام عن هذه المنحة، ومعرفة كافة التفاصيل والشروط اللازمة للاشتراك بها، وهذه الخطوات هي كالآتي:

  • يمكن الاستعلام عن هذه المنحة عن طريق الموقع الرسمي لوزارة القوي العاملة، وذلك بالدخول إليه، وإتباع كافة الخطوات المذكورة فيه، والضغط على أيقونة الاستعلام، وسوف تحصل على كافة المعلومات التي تريدها.
  • ويمكن الاستعلام عنها عن طريق الاتصال بالخط الساخن وهو 142، ومتابعة كافة التفاصيل، للحصول على كافة المعلومات الخاصة بهذه المنحة، وكيفية التقديم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى