مصر

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم البطاقة عبر وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم البطاقة عبر وزارة التضامن الاجتماعي moss. gov. eg، اعتقد الكثير من المواطنين المستفيدين من المعاش بأنه تم ايقاف صرف المعاش، ولكن اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخرا عن بداية عودة صرف المعاش مرة أخري، لذا بعد اعلان الوزارة زادت عمليات البحث كثيرا لمعرفة متي يتم صرف المعاش كذلك طريقة الاستعلام عنه، حيث يود الكثير من المستحقين الحصول على مبلغ الأربعمائة جنيه والاستفادة منه ولسد حاجاتهم اليومية، لذا من خلال هذا المقال سوف نعطي لكم طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم البطاقة تابعوا معنا.

معاش تكافل وكرامة

ذلك وقد أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي شروط صرف معاش تكافل وكرامة كالتالي:

  • يجب ألا يمتلك الشخص المتقدم ملكية أرض زراعية أو إيجار لأرض زراعية،كذلك ألا يكون صاحب عقار بخلاف مسكنه أو ملكية محل تجاري أو مواشي للتجارة.
  • كما حددت أن تكون الأسرة المتقدمة للمعاش لديها أبناء بمراحل التعليم المختلفة من سن السادسة وحتى الثامنة عشر، أو يكون لديها أبناء من سن حديثي الولادة حتى الثامنة عشر.

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم البطاقة

كما اطلقت الدولة تحت اشراف رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدة المستحقين من المعاش فى تجاوز الازمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، اطلقت الوزارة ايضا رابط الكتروني مخصص للمعاش لكى يتمكن المواطن من الاستعلام الكترونيا دون الحاجة الى الذهاب الى أي منشأة حكومية، لذا سوف نعطي لكم طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم البطاقة:

  • يتم الدخول فى البداية على موقع معاش تكافل وكرامة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط هنا.
  • ثانيا يقوم بالضغط على معاش تكافل وكرامة.
  • سوف تظهر صفحة جديدة يقوم المواطن بادخال كافة البيانات الشخصية الخاصة به.
  • من حيث الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف.
  • وأخيرا الضغط على كلمة استعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى