أسماء بنات بحرف الغين أسماء بنات بحرف الغين، من الحروف الجميلة والتي يفضلها الكثير من الأشخاص، فالعديد من الآباء والأمهات يرغبون في تسمية بناتهم بأحد الأسماء الجميلة التي تبدأ بحرف الغين، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة متنوعة ورائعة من هذه الأسماء والتي تحمل العديد من الصفات الجميلة.

أسماء بنات بحرف الغين جديدة 2022

يوجد الكثير من الأسماء المختلفة والمتنوعة والتي تبدأ بحرف الغين، وهي أسماء جميلة، ومنها بعض الأسماء الجديدة والغير منتشرة، ومن ضمن هذه الأسماء ما يلي:

غادة.
غازية.
غندورة.
غالية.
غالبة.
غريد.
غصون.
غيناء.
غيف.
غبراء.
غنوة.
غدوف.
غيثانة.
غيساء.
غيفاء.
غزوة.
غدو.
غلا.
غدائر.
غاية.
غزل.
غانية.
غدائر.
غانية.
غني.
غرام.
غدق.
غفران.
غنيمة.

اسم بنت بحرف الغين ومعناه

عند اختيار الأسماء لا بد أولا من معرفة معانيها، حتى وأن أعجبك الاسم فقد يكون يحمل معني سيء وغير صالح، وفي هذه الحالة لا يجوز التسمية به، وفيما يلي بعض المعاني لأسماء فتيات تبدأ بحرف الغين، وهي كما يلي:

غادة: معناه الفتاة الناعمة اللينة التي تمتاز بالسهولة وعدم تصعيب وتعقيد الأمور، كما يعني أيضًا الفتاة التي تتمايل بدلع ونعومة ودلال ورقة، كما يعني هذا الاسم أيضًا الشجرة الغصة.
غادية: ومعناه المبكرة أي التي تقدم أو تأتي في الصباح الباكر أو فجرًا، ويعني أيضًا السحابة التي تظهر في الصباح الباكر وتنزل مطرًا في بداية النهار.
غالبة: معناه المرأة المنتصرة والقاهرة التي تتفوق طوال الوقت.
غازية: مؤنث اسم غازي، ومعناه المقتحم والقاصد والمحارب والثائر والطالب، وعندما يتم تسمية الفتاة بهذا الاسم فهو يعني الفتاة التي تخطف العقول والقلوب وتغزوها بجمالها وسحرها وعلمها وحديثها الرائع.
غالية: هو المؤنث من اسم غالي، ومعناه الشيء الغالي والثمين والنفيس، ومعناه أيضًا الفتاة ذات القدر العالي.
غاية: يعني الهدف الأخير من كل الأشياء التي نرغب بها، وهو أقصى كل شيء، والهدف الذي نسعى إلى تحقيقه.
غامنة: يعني الرابحة والظافرة والفتاة الكريمة، والتي تنال الغنائم في نهاية الأمر.
غدن: من الأسماء التي تنتشر بصورة كبيرة بين العرب، وهو يعني الرفاهية، والرغد، والنعمة، واللين، والاسترخاء، كما يعني أيضًا النعاس والنوم

أسم بنت جديد بحرف الغين

يوجد عدة أسماء بنات بحرف الغين جديدة ومناسبة ويمكن اختيار منها اسم لأميرتك الصغيرة، وهما كما يلي:

غدير: يعني النهر، أو الماء الصافي العذب، كما يعني أيضًا السيف، أو قطعة من أحد النباتات، والغديرة ما يتم به تجديل شعر الفتاة.
غرام: الحب والولع والتعلق المرضي والشديد بشخص ما أو شيء ما، ويعني الحب والعشق بطريقة مبالغ فيها، كما يطلق أيضًا على الشر والعذاب والهلاك وأشد أنواع العذاب.
غراء: معناه المرأة العفيفة والشريفة، التي لا يخرج منها إلا كل فعل كريم، كما يعني أيضًا المرأة البيضاء صاحبة الغرة، ويعني شدة الحر.
غدينة: هو الاسم المصغر من غدنة ومعناه السهولة واللين كما يعني الرغد والنعومة في كلنواحي الحياة والمعيشة.
غربة: معنها البعد عن الأهل والأصدقاء والأحبة والوطن، كما يعني أيضًا النزوح والذهاب إلى الأشياء التي نحبها.
غريدة: معناه الطرب والغناء.
غروب: يشير إلى الوقت الذي تغرب فيه الشمس، وهو وقت الراحة والهدوء والصفا، كما يعني أيضًا الخيول السريعة جدًا في الجري، ويعني كذلك الحيوية والنشاط، ومن المعاني الأخرى هي نزول دموع العين.
غزل: من الأسماء التي انتشرت مرة أخرى حديثًا، وهو يعني التقرب من الفتاة بمغازلتها وإظهار الإعجاب بها عن طريق إلقاء الشعر أو النثر، كما يقوم بإظهار مفاتنها ومظاهر الجذب بها.
غزالة: المؤنث من اسم غزال، وهو واحد من الحيوانات السريعة جدا والرائعة الجمال.

أسم بنت جديد بحرف الغين

غلا: معناه الزيادة والارتفاع.
غناء: يعني الاكتفاء والرغد والغني وكثرة المال والاستغناء عن الطلب من الغير.
غنوة: بضم الغين من الأسماء الرائعة والمنتشرة بكثرة ويعني الاستغناء والاكتفاء.
غنوة: بكسر الغين يعني الغاء والطرب.
غرب: يطلق على الأشياء الثمينة مثل الذهب والفضة، كما يطلق أيضًا على الخمرة والقدح.
غرد: معناه التغريد والغناء والطرب ورفع الصوت بالغناء.

قدمنا لكم مجموعة رائعة من أسماء بنات بحرف الغينوجميعها من الاسماء المميزة والتي تحمل عدة معاني جميلة، يمكن اختيار الألطف والأسهل منها لطفلتكم.