خطوات الاستعلام عن حالة طلب المشاركة في الحج وزارة الصحة 2022-1443 هو عنوان تصدر محركات البحث كثيرًا في الآونة الأخيرة وخاصة مع بدء موسم الحج، لذلك بدء الكثيرين في تقديم الطلبات الخاصة بهم على الموقع الوزارة للتعرف على شروط التقديم والحالات الممنوعة من هذا الطلب في عام 2022 ومعرفة كافة التفاصيل التي تخص الحج وتحضيراته، وسوف نتعرف بالسطور المقبلة على شروط الاستعلام عن طلب المشاركة في موسم الحج هذا العام.

الاستعلام عن حالة طلب المشاركة في الحج

الاستعلام عن حالة طلب المشاركة في الحج وزارة الصحة 2022-1443
الاستعلام عن حالة طلب المشاركة في الحج وزارة الصحة 2022-1443

أصبح بإمكان الأفراد المتقدمين على طلبات المشاركة في موسم الحج لعام 2022-1443 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة السعودية واتباع باقي الخطوات.
  2. ثم يتم النقر على أيقونة التسجيل الجديد وإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها” اسم المستخدم وكلمة المرور”.
  3. بعد ذلك يتم تعبئة باقي البيانات ومن ثم الانتقال إلى الصفحة الرسمية للتسجيل في خدمات الحج كوادر الصحية.
  4. يتم انتظار الرد على هذا الطلب في غصون 24 ساعة وسوف يظهر اسمك في القائمة المعتمدة في الوزارة وعند الرفض لن يظهر اسمك وسيتم ابلاغك في الحالتين.

اقرا المزيد:كيفية الاستعلام عن انتهاء الاقامة في السعودية 2022

شروط التسجيل في الحج وزارة الصحة

من خلال الفقرات التالية سوف نذكر لكم أهم الشروط التي تم تحديدها من قبل وزارة الصحة السعودية، وتكون هذه الشروط متمثلة على النحو الآتي:

يشترط أن يكون الفرد المتقدم في طلب الحج من الحاصلين على شهادات تخصص من الكليات التي تم توضيحها من الوزارة، كما يشترط أن يحصل المتقدم على الطلب على إجازة عمل من الجهة التابع لها وألا يكون مرتبطًا بأي جهة حكومية في السعودية يشترط أن تكون جميع الوثائق المقدمة من المواطن صالحة الاستخدام وسارية بالإضافة إلى ألا يكون صادر تجاهه أي قرارات حكومية تمنع ممارسته لمهنته في المملكة العربية السعودية، يجب أن يتم استيفاء جميع الشروط السابق ذكرها في الفرد الراغب في التسجيل بموسم الحج لعام 2022 ميلاديًا -1443هجريًا.