اخبار العالمالخليج

علامات ليلة القدر 1442″دعاء ليلة القدر” الاعمال المحببة

دعاء ليلة القدر” الاعمال المحببة  يصادف اليوم الليالي الأولى المستمرة من رمضان 2021 ، والمسلمون يدرسون العلامات الصحيحة ليلة القدر 2021 بعد صلاة المغرب ليلة 21 رمضان 1442 ، لذلك ننشر الطلبات التي تم الرد عليها في ليلة القدر. صيغة للرد على الطلب الوارد من الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة القدر ، كما نشارككم الأجر بنشر أفضل الأعمال ليلة القدر ، جعلنا الله وإياكم من بينكم. صانعو سلام ناجحون يقبلون في مكانتها في الإيمان والانتظار في سبيل الله تعالى.

علامات ليلة القدر 2021

ومن علامات ليلة القدر التي وردت في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الشمس تشرق في الفجر دون أن تشرق.

وقال النبي صلى الله عليه وسلم:

(في صباح ليلة القدر تشرق الشمس دون أن تشرق كأنها مستوية حتى شروق الشمس) مسلم.

وكذلك تكون ليلة معتدلة بلا رياح ، والسماء صافية ، وهذا ما وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(لقطة في الليل ، لا ساخنة ولا باردة ، تتحول الشمس إلى اللون الأحمر الباهت أثناء النهار).

ادعية ليلة القدر ردت

ولكي يجيب المسلم على دعاء ليلة القدر ، يجب عليه اتباع آداب الدعاء شكلاً ومضموناً.

يريد أن يكون حاضرًا في القلب ، وخاضعًا ، وجديرًا بالثقة في الإجابة والضغط على سؤال إلى الله القدير.

سألت عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها النبي صلى الله عليه وسلم فقالت:

اللهم إنا تتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا، وأجرنا يا الله، يا كاشف الهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، يا الله أحاطت بنا الذنوب والمعاصي، فاغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، فلا نجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدنا بها يا صمد.

اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم.

اللهم يا ربنا في ليلة الواحد والعشرين من شهر هو أحب الشهور إليك بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يا رب العالمين .

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.. اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية.

تحصنا بذي العزة والجبروت، واعتصمنا بذي الملك والملكوت، وتوكلنا على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء، اللهم اصرف عنا هذا الوباء.

اللهم قنا شر الداء، ونجنا من البلاء بلطفك وقدرتك أنك على كل شيء قدير.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم صلاة وسلاما عليك يا سيدي يا حبيبى يارسول الله.

أفضل ليلة القدر

ما هي أفضل أعمال ليلة القدر؟

الحرص على الطاعة والوفاء بها بصدق يضمن أن يغفر المسلمون ذنوبهم ويطلقون النار ويحققون رضا الرحمن ، لأن الله وصلنا ليلة القدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى