تجارب علاج الاكزيما في اليد، في البداية عزيزي القارئ يجب أن تعرف أن الاكزيما ما هي إلا نوع من أنواع الأمراض الجلدية الغير معدية وتكون مزمنة أي يمكنك أن تتعايش معها، كما أن الاكزيما من الممكن أن تأتي إلى الصغار أو إلى الكبار، ويقال حتى الآن لم يعرف الأطباء سببها، بالإضافة إلى أنها تسبب إزعاج لعديد من الأشخاص وخاصًة أذا ظهرت في منطقة اليد، والتي تكون ناتجه عن عامل وراثي أو مسببات خاصة بالحساسية أو غيرهم، لهذا في حالة إصابتك بها يجب التوجه إلى الطبيب حتى تتأكد من أنك تعاني من الاكزيما.

تجارب علاج الاكزيما في اليد

تعددت تجارب علاج الاكزيما في اليد وأغلب العلاجات تكون مشتقة من الكورتيزون، ولكن من الأفضل استخدام علاجها المنزلي والذي تمثل في:

  • العلاج عن طريق الضوء: بناًء على الجمعية الوطنية المختصة في الأكزيما قالت إنه من الأفضل علاج الاكزيما عن طريق العلاج الضوئي وذلك لأنه يخفف من الالتهاب كما يعمل على تقليل الحكة، بالإضافة إلى أنه يزيد من فيتامين د ويقوم بالقضاء على البكتريا المتواجدة في الجسم، لذا عليك أن تتعرض كل يوم إلى أشعة الشمس من فترة ١٠ دقائق حتى ١٥ دقيقة وذلك حتى تتخلص منها.
  • أو قد يكون علاجها من خلال فيتامين د: لابد أن تتناول المكملات الغذائية التي بها خصيصًا فيتامين د، وتناول أيضًا الأطعمة التي تحتوي على ذلك الفيتامين ومنها زيت السمك أو السردين أو السلمون أو البيض أو الحليب الخام وكل تلك الأطعمة تمنع وجود الاكزيما لدي المراهقين أو الأطفال، لهذا يستحسن أن يحصل الجسم على ذلك الفيتامين بشكل يومي تجنبًا لوجود الاكزيما.
  • علاجها عن طريق ترطيب الجلد: وذلك لأن الجلد الجاف يعد من أحد الأسباب التي تجعل الاكزيما تظهر على اليد لهذا يجب ترطيب المكان الذي اصيب بالأكزيما مرتين على الأقل في اليوم وبشكل مستمر، ويعتبر جوز الهند من أفضل المرطبات التي يمكنك استخدامها من أجل علاج الاكزيما كما أنه يحمل خصائص خاصة بمضاد الجراثيم والفطريات وغيرهم.
  • علاج الاكزيما من خلال علاج العقل وكذلك الجسم: وهذا ما ذكرته كلية الطب في جامعة هارفارد، حيث قالت إن هناك بعضًا من الأمراض الجلدية ومنها الاكزيما التي اعتمد على العامل النفسي، واضاف بعض الباحثون أن التنويم المغناطيسي أو التأمل الذهني أو الرياضات العضلية أو تدريبات التنفس أو حتى علاج السلوك المعرفي كل ذلك قد لا يتواجد لهم علاج في حالة أن أعراض المرض قد اشتغلت.
  • علاج الاكزيما بحمامات الملح الخاصة بالبحر الميت: جميعنا نتفق على أن البحر الميت له خصائص علاجية، وهذا ما أعلن به الباحثون أنه عندما تذهب إلى البحر الميت وأخذ حمام فيه فهذا الأمر بالتأكيد يحسن من ترطيب جلدك، وكذلك يقوم بتحسين وظائف الجلد وأدائه، وفي حالة أنك تعاني من الالتهاب أو الاحمرار أو خشونة الجلد فبكل تأكيد سيقوم البحر الميت بشفائهم.
  • استخدام الكمادات الباردة أو الكمادات الرطبة: عندما تستخدم تلك الكمادات فإنها تعمل على تخفيف الحكة التي لديك والتي نتجت عن الاكزيما.

أقرأ أيضاً: تجارب الحجامة الجافة للحمل

تعرف على بعض الأطعمة التي تساعد في علاج الاكزيما في اليد

في تلك الفقرة سنوضح بعض الأطعمة التي تقوم بتقليل تعرض الشخص إلى الاكزيما ومن تلك الأطعمة ما يأتي:

  • بذور الشيا: وذلك لأن بذور الشيا بها الزنك ويعد من الأمور الهامة التي لها علاقة بالتئام الجرح وغيره.
  • الطعام الذي يحتوي على البروبيوتيك: ومنها الحليب الخاص بالماعز، وذلك لأن الحليب مفيد الأمعاء وكذلك المناعة بوجه عام.
  • الأطعمة التي تحتوي على الألياف: من الأفضل أن تتناول كل يوم الأطعمة التي تحتوي على ألياف ومنها الخضار أو الفواكه أو المكسرات أو البقوليات.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ: فتلك الأطعمة تساعد في  تجارب علاج الاكزيما في اليد، كما أنه مفيدة أيضًا للبشرة.

تجارب علاج الاكزيما في اليد، وعلى الصعيد الآخر يذكر أن الاكزيما لها بعض الأعراض التي تجعل أي وشخص يتعرف عليها ومنها تفسير الجلد ووجود شقوق كالسمك، كذلك ظهور بقع حمراء أو بقع بنية أو بقع رمادية على اليد،  ستلاحظ بعض الحبوب صغيرة الحجم، ستجد أيضًا طفح جلدي تسببها الاكزيما.