موعد صيام أيام العشر من ذي الحجة 2022 / 1443 تعتبر العشر الأوائل من ذي الحجة 1443 هجريًا أيام ذات فضل عظيم، حيث تتعلق بديانة الإسلام، لذلك يحرصون المسلمون على صيام تلك هذه الأيام المباركة التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الحسنات، وذلك بالصلاة، والصيام، حيث اختار اللَّه عز وجل هذه الأيام لتكون خير للمسلمين سوف نتحدث عن تفاصيل أكثر من خلال هذا المقال.

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2022 – 1443

موعد صيام أيام العشر من ذي الحجة 2022 / 1443أكد عالم الفلك أن موعد صيام العشر من ذي الحجة 2022 – 1443 بداية من يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو عام 2022 ميلادية، ويعتبر أول العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، حيث ينتهي صيام تلك الأيام المباركة يوم عرفة الموافق التقويم الفلكي يوم الجمعة الموافق 2022/9/7 ميلادية، ثم بعد ذلك تبدأ الأيام الأولي لعيد الأضحى المبارك.

تابع أيضا : تصميم بطاقات معايدات.

مشروعية صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

قال الله سبحانه وتعالى أن العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام المباركة، كما أن حسنات هذه الأيام المباركة خير يكثر الله سبحانه وتعالى به عباده، لذلك يجب على كل مسلم، ومسلمة أن ينتهز تلك هذه الأيام المباركة في الطاعة، والعبادة من أجل أخذ ثواب عظيم.

ما هو فضل صيام عشر ذي الحجة

فضل صيام الـ 10 من ذي الحجة من الأيام المباركه، حيث تجتمع فيها كافة العبادات، مثل الصوم، والصلاة، والصدقة، والحج، والزكاة، كما أن العمل في عشر ذي الحجة من هذه الأيام، هو استغلال أوقاتنا بالعبادة، والتكبير، والتسبيح، والتلفظ بالكلام، حيث انها من أفضل الايام عند الله سبحانه وتعالى وقيل فيها انها أفضل من العشر الاواخر في شهر رمضان لذلك يجب علينا مضاعفه الأعمال والعبادات وصيام وقفه عرفه فان له ثواب كبير وأجى عظيم عند الله سبحانه وتعالى.

أقرأ أيضًا : من هو سيد عبد الحفيظ ويكيبيديا.. مسيرته وأبرز إنجازاته

التقويم الهجري شهر ذي الحجة 1443

التقويم الغريغوري منتشر في أغلب الدول العربية، حيث يصعب على بعض الأشخاص معرفة مواعيد المناسبات الدينية، وذلك لأنها تأتي وفقًا للتقويم الهجري.