الأرض في المنام يعد من الأحلام التي يتم البحث عنها بكثرة من قبل عديد من الأشخاص، لأنه يتم رؤيته من قبل الكثيرين، ولكن لا يعلم الغالبية العظمى منهم ما إذا كان يشير إلى حدوث أمر جيد أو سيء في حياة الرائي في المستقبل، لهذا سوف نوضح لك عزيزي القارئ في مقال اليوم مجموعة متنوعة من تفسيرات حلم الأرض.

الأرض في المنام 

يعد هذا الحلم من الأحلام التي تحمل العديد من التأويلات والتفسيرات التي تختلف بين بعضها البعض باختلاف التفاصيل والأحداث التي جاءت في ذلك الحلم، جنس الرائي وحالته الإجتماعية، بالإضافة إلى الشكل الذي جاءت به الأرض في تلك الرؤية. اجتهد العديد من المفسرين والعلماء في تفسير هذا الحلم، وعلى رأسهم محمد ابن سيرين والإمام النابلسي، ولكنهم لم يتفقوا بين بعضهم في هذه التفسيرات، لهذا سوف نسرد لكم في السطور القادمة عددًا من التفسيرات التي قدمها كلًا منها على حدى.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم المطر للمتزوجة في المنام

تفسير حلم الأرض في المنام للإمام محمد ابن سيرين

قدم ابن سيرين الكثير من التفسيرات التي يشير إليها ذلك الحلم، ومن أبرز هذه التفسيرات وما تحمله من تأويلات ما يلي:

  • عندما يرى المرء في حلمه أنه يمتلك أرض لا يعرفها في الحقيقة، فإن هذا يعد علامة على اقتراب موعد حصول الرائي على الرزق والمال الوفير، وإذا تم رؤية هذا الحلم من قبل الشاب الأعزب فإنه يشير إلى اقتراب موعد زواجه.
  • إذا رأى الشخص في الحلم أنه يخرج من أرض أو يبيعها، وكان هذا الشخص في الحقيقة يعاني من مرض معين، فإن هذا يشير إلى اقتراب موعد وفاة الرائي، وإذا كان هذا الشخص ثويًا سوف يفتقر.
  • إذا رأى الإنسان في حلمه أنه ينتقل من أرض جدبة إلى أرض خصبة، فإن هذا يعد علامة على انتقال من البدع التي كان يمشي خلفها إلى السنن.
  • إذا رأى المرء في حلمه أنه يخرج من أرض خصبة حتى يذهب إلى أرض جدبة، فإن هذا يدل على انتقال الرائي من السنن التي كان يتبعها إلى البدع.
  • عندما يرى الشخص في حلمه أنه يخرج من أرض حتى يذهب إلى أرض أخرى، وكان هذا الشخص في الحقيقة يريد السفر إلى مكان معين، فإن هذا يدل على اقتراب موعد سفره، كما أنه سوف يلقى في هذا السفر ما وجده في الأرض التي انتقل إليها سواء خصبة أو جدبة.
  • إذا رأى المرء في منامه أن الأرض انقسمت إلى نصفين وخرج منها شاب، فإن هذا يشير إلى العداوة التي سوف تقع بين أهل تلك الأرض.

اقرأ أيضًا: تفسير الترعة في المنام للعزباء للنابلسي وبن شاهين

تفسير حلم الأرض في المنام للإمام النابلس

يقول النابلسي أن هذا الحلم يحمل الكثير من التأويلات التي تختلف بين بعضها البعض لاختلاف الصيغة التي جاء بها ذلك الحلم، ومن هذه التأويلات ما يلي:

  • إذا رأى المرء في حلمه أن الأرض تشققت، فإن هذا يشير إلى ظهور البدع والمحرمات والمنكرات، ومن الممكن أن يدل هذا الحلم أيضًا على البركة والنمو.
  • عندما يرى الإنسان في حلمه أنه يمتلك أرض جرداء، فإن هذا يدل على زواج الرائي من امرأة عقيمة أو فقيرة.
  • إذا رأى المرء في حلمه أنه يمتلك أرض وكان أعزبًا، فإنه سوف بتزوج خلال الفترة المقبلة، وإذا كان فقيرًا سوف يحصل على الكثير من الأموال.
  • عندما يرى الشخص في حلمه أن الأرض تتحدث معه، فإن هذا يشير إلى قيام الرائي بهتك الأستار ونشر الأخبار الكاذبة.
  • إذا رأى المرء في منامه أنه الأرض خسفت بمن كان فوقها، فإن هذا يعد علامة على غفلة الرائي عن ذكر وطاعة الله سبحانه وتعالى، ويعتبر هذا الحلم بمثابة رسالة تحذيرية له، وعليه التقرب من ربه قبل فوات الآوان.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم الكثير من تفسيرات حلم الأرض في المنام للإمام محمد ابن سيرين، والإمام النابلسي أيضًا.

فيديو الأرض في المنام