شهدت محركات البحث في الساعات الأخيرة بحث متواصل عن دعاء آخر جمعه من شهر ذي القعدة 1443 الذي يسبق شهر ذي الحجة ثاني الأشهر الحرام بالأخص أن الدعاء هو طريق المغفرة والتقرب من الله ولكن يجب علي الإنسان أن تكون نيته خالصة إلي الله في التوبة وباب التوبة مفتوح أمام الجميع إلا في حالتين فقط الأولي هي وصول الروح إلي الحلقوم أما الحالة الثانية التي يكون أبواب التوبة قد أغلقت أمام الجميع هو خروج الشمس من المغرب.

دعاء آخر جمعه من ذي القعدة 1443

سنقدم لكم اليوم أدعية آخر جمعه من ذي القعدة 1443 يمكن ترديدها بسهولة بالأخص أن اليوم الموافق الرابع والعشرون من يونيو هي الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة أول الأشهر الحرام قبل شهر ذي الحجة وبداية عشر ذي الحجة  الذي له مزايا عظيمة في الإسلام. والرسول صلى الله عليه وسلم يدعون المسلمين إلى الصيام ، يوم الجمعة ، يبحث العديد من الأشخاص عن ادعية مجابة باذن الله ليوم الجمعة ، وفي دورنا في  نقدم لك بعضًا من هذه الادعية.

دعاء آخر جمعه من ذي القعدة 1443
دعاء آخر جمعه من ذي القعدة 1443
  • اللهم في يوم الجمعة الفضيل نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تقربنا إليك يا رب العالمين، وان تجعلنا ممن أطاعوك في الدنيا، فنالوا حُسن الجزاء في الآخرة ودخلوا الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد، خير الخلق، ناشر الهداية، شفيعنا وحبيبنا المصطفى، وأرزقنا شربة ماء من حوضه الشريف يوم القيامة لا نظمأ بعدها أبداً يا الله.
  • اللهم لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي، فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت.

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

  • اللهم ما بين جمعة مضت وجمعة أتت لنا بالخير نسألك من فضلك يا كريم أن تغفر لنا ذنوبنا ما بين الجمعتين وأن تقينا من فتنة الدنيا، وعذاب القبر، وأن تدخلنا جنتك وتقينا عذاب جهنم وسوء السبيل يا الله.
  • أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج همي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله في هذه الساعة المباركة التي وعدت فيها عبادك بالإجابة، أتوسل إليك أن ترضى عني، وأن تجعل الجنة مستقري ومثواي، وأن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، وأن تحشرني مع نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى يا رب العالمين.
  • يا غياث المستغيثين يا مجيب السائلين يا رب المستضعفين، أتوسل إليك يا الله أن تجبر بخاطري، وأن تجعل الفرح يملأ قلبي، والسعادة تغمر حياتي، ورضاك ينير دربي، وألا تكتب عليّ أن أكون شقيًا في الدنيا أو الآخرة يا رب العالمين.اللهم إني أسألك ألا ترزقني إلا بالخير في حياتي، وأن تجعلني من خير عبادك، وأن تعينني على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك يا خير الراحمين.

فضل الأشهر الحرام

يجب الحرص من الجميع علي ترديد أدعية آخر جمعه من ذي القعدة 1443 بالأخص أن الأعمال الصالحة في هذا الشهر المبارك هي المفتاح والطريق إلي الجنة حيث أن شهر ذي القعدة أول الأشهر الحرام والحادي عشر في السنة الهجرية وثاني شهر في الأشهر الحرام هو شهر ذي الحجة وشهر المُحرَّم وشهر رجب وقد قال الله تعالي «إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ» (التوبة: 36).

الكثير من الفضائل التي يجب علي المسلم إغتنامها في الأشهر الحرام وبالتحديد من خلال الدعاء التي يطلب خلاله العبد من ربه المغفرة له والستر في الدنيا والأخرة قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَعْجَزُ النَّاسِ مَنْ عَجَزَ عَنْ الدُّعَاءِ وَأَبْخَلُ النَّاسِ مَنْ بَخِلَ بِالسَّلَامِ» ولذلك يجب الحرص علي الدعاء في هذه الأيام المفترجة التي تعتبر فرصة أمام الجميع من أجل التقرب إلي الله لتحقيق المراد  من رب العباد.

إلي هنا وصلنا لنهاية موضوعنا اليوم وهو دعاء آخر جمعه من ذي القعدة 1443  ذلك الفترة التي يجب الإستفادة منها من خلال التقرب إلي الله بالدعاء وقراءة القرأن وطلب المغفرة فاللهم ارزقنا رضاك فأنت خير الرازقين.