ليلة 23 رمضان دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 1442 // ادعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2021

ليلة 23 رمضان دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب 1442 .. ادعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2021  جميع أيام شهر رمضان هي أيام يمن وخيرات عديدة، ففي كل جزء من الشهر يكون لنا فيه منافع كثيرة، ففي رمضان تنزل رحمة الله ومغفرته، وفيه أيضا يفوز البعض بالعتق من النار، فهنيئا لكل من استغل تلك الفرصة ونجح في الحصول على النعم الربانية، وهنيئا لكل من تحرى ليلة القدر ورفع يداه إلى السماء بالدعاء واستجاب له الله ما دعى.

دعاء ليلة القدر

هي ليلة لها بعض من العلامات التي يكون بعضها واضح وجلي، وبعضه خفي غير ظاهر، ويمكن الشعور بها لتطابق العلامات مع أي واحدة من الليالي الفردية، ولكن لا يمكن لمخلوق أن يجزم أنها هي تلك الليلة، حيث أن الله وحده من يعلم موعدها.

علينا جميعا أن ندعو الله في أي وقت، وتكون هناك عدة أوقات التي يكون الدعاء فيها دعاء مستجاب، من بينها تلك الليلة.

دعاء ليلة القدر للسديس اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ،وأنت الله الرؤوف الرحيم .

اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ماقدمنا وماأخرنا ، وماأسررنا وماأعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .

اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا.

اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ماأحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك ياعزيز ياغفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة .

اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك ياأكرم الأكرمين .

ادعية ليلة القدر 1442

فلنجتهد في اي ليلة من المحتمل أن تكون هي الليلة الموعودة، وندعو بصدق من بعد المغرب وحتى طلوع الملائكة مع طلوع الفجر, فندعو بأدعية كثيرة من بينها:

  • يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين (3 مرات).
  • رضيت بالله ربًا، وبالإسلام دينًا، وبحمد صل الله عليه وسلم نبياً ورسولاً.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا (3 مرات).
  • اللَّهُمَّ اهْدِني فيمَنْ هدَيْت، وعَافِنِي فيمَنْ عافيتَ،
  • وتَوَلَّني فيمن تَولَّيت، وبارِك لي فيمَا أعطيت، وقِني شرَّ ما قَضَيْت، فإنَّك تقضي ولا يُقْضَى عَليك، إنَّه لا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • ربي إني أعُوذُ بِرضَاك من سَخَطِك وأعُوذُ بمُعافاتك مِنْ عُقوبَتِك، وأعُوذُ بِكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثناءً عليكَ، أنْتَ كما أثنيت على نفسك.
  • اللَّهُمَّ إيَّاك نعبُدُ، ولك نُصلِّي ونسجُدُ، وإليك نسعَى ونَحْفِد، نرجُو رحمتك، ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرين مُلْحِقٌ، اللَّهُمَّ إنَّا نستعينُكَ، ونستغفرك، ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُك، ونُؤمِنُ بِكَ ونَخْضَعُ لَك، ونَخْلَعُ من يكفُرُك.
  • ربي تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلمَ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *