منوعات

موعد عيد الاضحى المبارك 2021 ..9 ايام اجازة متصلة مواقيت صلاة العيد في جميع المدن والمحافظات

موعد عيد الاضحى بدأ في الاقتراب، تعتبر أول عشرة أيام من شهر ذي الحجة من الأيام المميزة وذلك بسبب يوم عرفة بالإضافة إلى يوم النحر، لذلك يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أيام عيد الاضحى المبارك، سوف ننشر لكم من خلال السطور القليلة القادمة موعد عيد الاضحى المبارك لعام 2021.

موعد يوم عرفات 2021

من أهم أيام العام عند المسلمين، هو يوم عرفة، وحجاج بيت الله الحرام يقفوا في هذا اليوم على جبل عرفة، حتى ينفذوا أركان وشروط الحج، موعد يوم عرفة بحسب حساب الفلكيين سوف يأتي يوم الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو الحالي، سوف يكون شهر ذي القعدة كاملاً ثلاثين يوم، حيث سوف يكون أول يوم من شهر ذي الحجة القادم هو يوم الحادي عشر من شهر يونيو.

موعد عيد الاضحى المبارك 2021

حيث أن عيد الاضحى المبارك يترقب موعده جميع المسلمين لأداء الأعمال المستحبة إلى الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى ان الأيام السابقة للعيد يستجيب الله عز وجل الأدعية، لذلك من أهم الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها، هي التقرب إلى الله من خلال الأعمال الخيرية و الفروض والنوافل، وهذه هي وصية رسولنا الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أنه موعد عيد الاضحى الرسمي يتم إدراكه بعد رؤية هلال شهر ذي الحجة، بالإضافة إلى تحديد بداية الشهر الجديد، وسوف يشاهد علماء الفلك هلال شهر ذي الحجة في يوم تسعة وعشرين من شهر ذي القعدة، وسوف تظهر النتيجة نظراً لما تحدده المملكة العربية السعودية، كما أوضح علماء الفلك أن هلال شهر ذي الحجة، هذا العام سوف يظهر في الساعة الثالثة وسبعة عشر دقيقة صباحاً، بتوقيت جمهورية مصر العربية يوم السبت الذي يوافق عشرة من شهر يوليو.

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى