من هو تركي الدخيل ؟ هو دبلوماسي سعودي يتواجد في منصب سفير المملكة العربية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم تواجد في هذا المنصب منذ عام 2019 وبالتحديد في العاشر من فبراير وقد أكد تركي الدخيل علي حزن الشعب السعودي علي رحيل رئيس الإمارات الثاني خليفة بن زايد وقام بتقديم التعازى بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو عهد الملك محمد بن سلمان وأضاف في الوقت ذاته أقدم التهاني لشيخ محمد بن زايد علي نجاحه في الوصول إلي رئاسة الإمارات.

من هو تركي الدخيل الدبلوماسي

تركي الدخيل هو سفير سعودي تمكن من تمثيل بلاده في الكثير من البلدان العربية وبما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة وعمل أيضا في المجال الصحفي والإعلامي منذ عام 1989 ولكنه تمكن من إحتراف عالم الصحافة من عام 1994 الذي قد شهد علي نجاحه في تحقيق الكثير من الإنجازات المميزة في عمله.

تصريحات تركي الدخيل

قام تركي الدخيل سفير السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة بعمل مداخلة هاتفية عبر قناة العربية أكد خلالها علي قدرة محمد بن زايد علي مواصلة التطورات في دولة الإمارات بالأخص أن بن زايد يملك خبرات واسعة وتمكن من الوصول إلي الكثير من المناصب المميزة التي جعلته يتمكن من إكتساب الخبرات التي تجعله مؤهل بصورة كبيرة للتواجد علي رأس الحكومة الإماراتية وأضاف أن تولي محمد بن زايد رئاسة الإمارات تعتبر لحظة تاريخية وذلك ستكون نقطة ملحوظة لجميع المتابعين لشأن السياسي العرب.

  1. قدم التهاني للشيخ محمد بن زايد علي تولي الرئاسة الإماراتية.
  2. أكد علي قدرة محمد بن زايد علي مواصلة التطوير في الإمارات.
  3. أكد علي حزن الشعوب العربية علي رحيل خليفة بن زايد.

تركي الدخيل أكد أن إنتقال الحكم بهذه السلاسة في الأنظمة الوراثية وذلك يؤكد أن دولة الإمارات تسير في الطريق الصحيح وأضاف ذلك ما حدث في عام 2004 عندما توفي زايد بن سلطان آل نهيان وقد جاء الشيخ خليفة بن زايد وهو ما حدث صباح اليوم وذلك بإنتخاب الرئيس محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات في إنتخاب غير مستغرب.