“اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ” دعاء ليلة القدر 2020 يوجد أدعية كثيرة مُستحب الدعاء بها فى ليلة القدر المُباركة ولعل أعظمها ما تردد عن النبي صلى الله عليه وسلم(اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا).

دعاء ليلة القدر 2020 يتساءل الكثيرون عن تاريخ ووقت ليلة القدر ، وهي ليلة عظيمة ومباركة حيث العبادة تساوي ألف شهر ، كما قال الله تعالى في القدّيس القرآن وأهمية الليل على المسلم أن يستكشف ليلة القدر بالعبادة والكثير من الأعمال المرغوبة لذلك نراجع معكم تاريخ العشر الأواخر من رمضان أحدها ليلة القدر إن شاء الله.

موعد ليلة القدر 1441-2020

كما ثبت ، لا يوجد يوم محدد ليلة القدر والوقت المعروف لها ، وأحد أسباب عدم معرفته هو دراسته ومتابعته تكريماً لله تعالى وزيادة الذاكرة والعبادة والصلاة والصلاة ، و طلب المغفرة وكل ما يجلب خادمًا لربه ، وأن يتلقى المؤمن خيرات في هذا الليل والنهار المبارك املأ القرآن الكريم باسم سورة القدر ،كما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه قال (تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر).

اجمل دعاء ليلة القدر 2020

علامات ليلة القدر

فهي ليلة ساكنة يشعر بها المؤمن القريب من الله عز وجل ومن المحتمل أن تتغير بها الأقدار من كثرة الدعاء فالدعاء أثناء تلك الليلة مستجاب بإذن الله عز وجل، وخلال فجر هذه الليلة فأن الشمس تكون باردة لا شعاع لها، كما تعد من الليالي التي لا تصادف حر أو برد فيكون الطقس معتدل وخلال صبيحة هذه الليلة تغادر الملائكة الأرض، وتصادف ليلة القدر يوم وتر أي يوم فردي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

افضل أدعية ليلة القدر ١٤٤١ مستجابة

جدول ترقب ليلة القدر

جدول ترقب ليلة القدرتاريخ تحري ليلة القدر بالهجري والميلادي
 ليلة القدر 21يوم الأربعاء 13 مايو وتنتهي في فجر الخميس 14 مايو
 ليلة القدر 23يوم الجمعة 15 مايو وتنتهي في فجر السبت 16 مايو.
 ليلة القدر 25 يوم الأحد الموافق 17 مايو، وتنتهي في فجر الإثنين 18 مايو.
 ليلة القدر 27يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو، وتنتهي فجر الأربعاء 20 مايو.
 ليلة القدر 29يوم الخميس الموافق 21 مايو ، وتنتهي في فجر الجمعة 22 مايو

دعاء ليلة القدر

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

صور دعاء ليلة القدر

موعد ليلة القدر 2020
موعد ليلة القدر 2020

ليلة القدر 2020