دعاء النبي صل الله عليه وسلم في ليلة القدر، دعاء ليلة القدر 2020  .. نستعرض معكم من خلال موقعنا جريدة فكرة فن دعاء ليلة القدر وعلاماتها وفضلها عند الله سبحانه وتعالي ،بعد زيادة محركات البحث عن أدعية مستحب قراءتها في ليلة القدر ،للجوء إلي الله والدعاء والصلاة وفعل كل الخير لما فيها من بركة عظيمة ،فكان الرسول صل الله عليه وسلم يدعو الله فيها لما فيها من فضل عظيم فهي الليلة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم علي عباده ، وفيها تكتب الأعمار والأرزاق للبشر وفيها تنزل الملائكة لتملأ الأرض بالخير والبركة.

دعاء ليلة القدر

كان النبي صلي الله عليه وسلم يدعو الله كثيراً في ليلة القدر ففيها يضاعف الله الأجر والثواب ومن أكثر الأدعية التي كان يرددها في ليلة القدر والتي روتها لنا السيدة عائشة فقالت رضي الله عنها ” قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) “صحيح الترمذي.

ليلة القدر

ليلة 21 تبدأ من مغرب 20 رمضان وتنتهى فجر 21 رمضان .
ليلة 23 تبدأ من مغرب 22 رمضان وتنتهي فجر 23 رمضان.
ليلة 25 تبدأ من مغرب 24 رمضان وتنتهي فجر 25 رمضان.
ليلة 27 تبدأ من مغرب 26 رمضان وتنتهي فجر 27 رمضان.
ليلة 29 تبدأ من مغرب 28 رمضان وتنتهي فجر 29 رمضان.

علامات ليلة القدر

ليلة القدر لم يتم ذكر موعدها المحدد ولكن في السنة النبوية تم ذكر علامات لها وجاءت أهمها أنها ليلة تتميز بالسكينة والهدوء والطمأنينة وفيها يحب المؤمن العبادة ويتلذذ بها عن أي ليلة أخري ،وتكون فيها السماء صافية وجوها معتدل ،كما أنها ليلة وترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ،ويشعر بها المؤمنون من داخلهم ويستمرون في الدعاء والعبادة إلي الله للعفو والمغفرة وصلاح الدنيا والآخرة.