تزوج ممثلة شهيرة وسيدة ألمانية.. ورفض والده دخوله التمثيل.. حكايات مثيرة لا تعرفها عن أيقونة الدراما العربية أحمد خليل

رحل أيقونة الدراما الفنان أحمد خليل، صباح اليوم الثلاثاء متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 80 عاما.

اسمه الحقيقي أحمد محمد خليل إبراهيم ولد يوم 15 يناير عام 1941 بمدينة بلقاس بمحافظة المنصورة، أحب الفن منذ طفولته لدرجة أنه ترك دراسة الهندسة مقابل أن يصبح ممثلا.

رفض والد أحمد خليل أن يسلك نجله طريق التمثيل لأنه يريده أن يصبح مهندسا، ولكنه أصر على دخول معهد السينما وأحرز المركز الأول في قسم التمثيل، فاقتنع بعد ذلك والده بموهبة ابنه الكبيرة ليوافق إكمال مشواره في الفن.

شارك في مجموعة كبيرة من المسلسلات التليفزيونية التي تركت بصمة قوية في الدراما العربية مثل، “يموت الزمار”، “حديث الصباح والمساء”، “زمن عماد الدين”، “قاسم أمين”، “الإمام الغزالي”، “بوابة الحلواني”، “أحلام العمر”، والكثير من الأعمال.

وتزوج أحمد خليل مرتين طوال حياته، الزيجة الأولى كانت من الفنانة الكبيرة سهير البابلي واستمر الزواج عامين إلا أنه انتهى بالفشل بعدما رفض شهرة زوجته على الساحة الفنية، ثم تزوج للمرة الثانية من سيدة ألمانية وذلك بعد ضغط عائلي عليه، وأثمرت تلك الزيجة عن ابنته الوحيدة “هايدي”.

وشيع جثمان الفنان القدير أحمد خليل من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد داخل أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *