ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد، بعد وفاة الشيخ زايد منذ ساعات قليلة ازدادت معدلات البحث بشكل مهول عن سبب وفاته وحقيقة مرضه، فكان خبر وفاته بمثابة فاجعة وصدمة كبيرة انتشرت اصدائها في كافة دول الوطن العربي، وسادت حالة من الحزن العميق بين ابناء دولة الإمارات العربية المتحدة لوفاة حاكمها المخلص الأمين، حيث كان له العديد من الجهود المضنية التي ساهمت بصورة كبيرة في حالة التطور والنمو التي وصلت إليها الإمارات، فالإمارت فقدت في الثالث عشر من مايو 2022م الموافق ليوم الجمعة واحد من أخلص رجالها الأوفياء، بعد مسيرة طويلة حفلت بالعديد من الإنجازات.

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد

بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد الحاكم الأسبق لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الماضية الموافق لليوم 13 من شهر مايو الحالي لسنة 2022م، يتساءل الكثير عن سبب الوفاة.

وقد انتشر على بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، إن المغفور له توفي بسبب إصابته بمرض السرطان، ولكن خرجت الشؤون الرئاسية لنفي هذا الخبر تماما، وأعلنت إن الشيخ خليفة لم يمت بسبب السرطان، ولكن لم يتم تحديد السبب وراء الوفاة إلى الآن بشكل رسمي.

وقال بيان رسمي صادر عن الرئاسة الإماراتية إن الشيخ خليفة بن زايد توفي بسبب أزمة صحية، حيث تدهورت صحته نتجية لمرض سابق تعرض له في السنوات الماضية، حيث تمت إصابته قبل ذلك بجلطة منذ عدة سنوات، ومن بعدها تعرض السلطان إلى سكتة دماغية أثرت فيما بعد على حالته الصحية، وهي السبب فيما آل إليه الشيخ خليفة، ولكنه لم يمت بالسرطان.

فعلى الرغم من علاج الشيخ على أكبر نخبة من الأطباء الماهرين لكن كافة جهودهم لم تفلح في إنقاذه، حيث كانت صحته في تدهور مستمر منذ سنوات عديدة حتى اللحظة التي وافته فيها المنية.

أقرأ أيضًا: ما هو كود استلاف رصيد فودافون 2022

من هو الشيخ خليفة بن زايد

الشيخ خليفة بن زايد هو:

  • الأبن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نيهان، الحاكم الأول ومؤسس دولة الإمارات.
  • ولد في اليوم السابع من شهر سبتمبر لسنة 1948م.
  • توفي وهو يبلغ من العمر حوالي 74 سنة.

تعرفنا في هذا المقال على إجابة سؤال ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد، حيث اتضح إنه كان يعاني من تدهور حاد في حالته الصحية بسبب الجلطة الدماغية التي تعرض لها، ولا أساس من الصحة للشائعات التي تقول إنه مات بالسرطان.