افضل ادعية ليلة القدر 1442 .. دعاء ليلة القدر فى العشر الاواخر من رمضان 2021

افضل ادعية ليلة القدر 1442 .. دعاء ليلة القدر فى العشر الاواخر من رمضان 2021، رمضان هو ليلة القدر، فمع بداية قدوم رمضان هذا الشهر العظيم الذي يحمل الخير، ينتظر المسلمين اغتنام ليلة القدر، فتلك الليلة العظيمة التي يتقرب فيها العبد من الله عز وجل ويطلب منه المغفرة، فتلك الليلة بالعام كله بل هي خير من ألف ليلة كما قال الله عز وجل في كتابه العزيز، وهي تكون في الليلة الوترية، لم يحدد ميعادها، فقد علم الرسول صلي الله عليه وسلم بميعادها ولكن حدثت خناقة بين اثنين من المسلمين فنسي ميعادها، لذلك حجب الله عز وجل ععنا ميعادها، لنجتهد في الدعاء في كل الليالي الوترية.

أجمل ادعية ليلة القدر

في ليلة القدر يطلب العبد ما يشاء من الله عز وجل ان يحققه له، ويتقرب من الله عز وجل بكثرة الصدقة والتقرب لله بالدعاء، والخشوع في الصلاة وقيام الليل، والحرص علي صلاة التهجد للتقرب لله عز وجل،فيطلب العبد من ربه كل الدعية المحبةة، منها التالي:

  • اللهم أنك عفو تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم إني اعوذ ان أقول بحق أطلب به غير طاعتك، واعوذ ان أتزين للناس بشئ يشينني عندك، واعوذ بك أن تجعلني عبرة لأحد من خلقكن اللهم أرضي عني، فإن لم ترضي عني فأعف عني.
  • اللهم ما أني أسالك ان تعصمني من فتنة المسيخ الدجال.
  • اللهم أنت وكيلي وسندي فكن لي عونا.
  • اللهم ما دبر لي امري.

فضل ليلة القدر

ليلة القدر لها العديد من الأفضال العظيمة التي جعلتها خير من الف ليلة، فيها تغفر كل ذنوب العبد، يتقبل الله عز وجل توبة عباده، يتنزل الله في السماوات ليسمع دعاء عبده، الحسنة فيها باضعافها، كل هير فيها اجره عظيم،الدعاء يصل لله عز وجل بدون حاجز، فضل قيام الليل والتهجد عظيمن فهي ليلة مباركة.

أدعية ليلة القدر

  • اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهمّ إيّاك نعبد ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.
  • لا إله إلا الله، المتوحّد في الجلال، في كمال الجمال تعظيمًا وتكبيرًا، المُتفرّد بتصريف الأمور على التّفصيل والإجمالي تقديرًا وتدبيرًا، لك الحمد كالذي نقول وخيرًا ممّا نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرّضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *