رمضان 2021

مستجاب دعاء ليلة القدر 2021 .. ادعية ليلة القدر 1442 .. فضل الدعاء في ليلة القدر المباركة

دعاء ليلة القدر 2021 وفضل ليلة القدر كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، من الجدير بالذكر أن ليلة القدر هي ليلة خير من ألف شهر حيث يتم نزول الملائكة فيها فيصبح كل مكان على وجه الأرض به ملائكة تسبح الله سبحانه وتعالى وتستغفر للمؤمنين إلا الأماكن التي يتم ارتكاب فيها المعاصي فلا تدخله الملائكة، وها نحن في ليلة ٢٥ من شهر رمضان المبارك والتي من الممكن أن تكون هي ليلة القدر، لذا يبحث الكثير من الأشخاص  عن دعاء ليلة القدر لكي يدعونه في هذه الليلة.

فضل دعاء ليلة القدر 1442

يريد بعض الأشخاص معرفة دعاء ليلة القدر حتى يتقربوا إلى الله بالدعاء وغيره من العبادات، فمن المؤكد أن لليلة القدر فضل عظيم عن غيرها من الليالي خلال العام،   فقد ذكر القرآن الكريم وكذلك أخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم عن  فضل هذه الليلة المباركة من الأحاديث التي وردت عنه صل الله عليه وسلم، فقد أمرنا أن نتحرى الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان حيث فيهم ليلة القدر المباركة والتي تعدل حوالي ٨٣ عاماَ فمن قام الليل فيها واستغفر وذكر الله تعالى ودعا وسبح وفعل بعض العبادات فكأنما قد فعلها لمدة ٨٣ عاماَ، وكذلك قد ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم أن أخبرنا بأن نتحرى الليالي الوتيرة من الايام الأواخر العشر إذ أن فيهم ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر ٢٠٢١

من المؤكد أنه لم يخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم أن ندعو في ليلة القدر بدعاء معين أو أن نخصص دعاء ليلة القدر عن غيره من الأيام، ولكنه كان دائما يدعو بالدعاء “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا” وخصوصاً كان دائماِ يدعوا بهذا الدعاء إذا حلت الايام الأواخر العشر من شهر رمضان الكريم كما أخبرنا السيدة عائشة رضي الله عنها.

كما جاء عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى