دعاء ليلة القدر 1442 .. وما هى علامات ليلة القدر .. فضل الدعاء والصلاة فى ليلة القدر

دعاء ليلة القدر، يغفر الذنوب وتتنزل الرحمات والبركات من الله سبحانه وتعالى على قارئ هذا الدعاء، لا تحرم نفسك من قول هذا الدعاء في هذه الأيام المباركة، لعل الليلة تكون ليلة القدر والعفو من الله عز وجل تعرف على دعاء ليلة القدر.

علامات ليلة القدر

سوف نذكر العلامات الصحيحة تُشير الى لليلة القدر من يراها فقد يتيقن ان هي ليلة القدر المباركة

  •  انظر الى القمر يكون مثل شق جفنة في ليلة القدر.
  •  الطمأنينة في الليلة والسكون البالغ.
  •  من المتعارف ان صبيحة الشمس في هذه الليلة تكون بيضاء لا شعاع لها.
  •  ليلة سهلة وهواءها جميل طلق ليس بشديد الحرارة أو شديد البرودة و تشعر بانشراح الصدر وراحة نفسية في هذه الليلة مختلفة سوف تلاحظها بإذن الله.

فضل الدعاء والصلاة ليلة القدر

تتنزل الملائكة في هذه الليلة لتأمين الدعاء على البشر، تتواجد في كل مكان في الأرض والأعمال الصالحة في هذه الليلة هي خير وصية، والدعاء وثواب هذه الليلة اضعافاً مضاعفة، لذلك يجب ان نكثر من دعاء ليلة القدر، وهذه الليلة معظمة بسبب تنزيل القران الكريم من الله سبحانه وتعالى في هذه الليلة المباركة، لذلك يجب القراءة والتدبر في القرآن الكريم.

دعاء ليلة القدر 1442

أفضل الأدعية التي تقال في ليلة القدر، وهو عطاء ومنحة من الله سبحانه وتعالى اوصى بهذا الدعاء رسول الله صلاة وسلام عليه اوصى بهذا الدعاء الى السيدة عائشة رضي الله عنها:

  •  اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

  •  اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيها من العسر الى اليسر واقبل معاذيري واغفر الذنب والوزر اللهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا فيها أوفر الحظ والنصيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *