رسميًا إطلاق مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل من البنك المركزي

رسميًا إطلاق مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل من البنك المركزي قام البنك المركزي المصري بإطلاق مبادرات التمويل العقاري للمواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، وذلك من خلال تقديم تيسيرات تشمل تخصيص مبلغ يصل إلى 100000 مليار جنيه من الشركات والبنوك بهدف التمويل العقاري لشراء الوحدات السكنية للأشخاص محدود الدخل الذي يصل سعر العائد الخاص بها المتناقص بنسبة 3 في المائة وحتى مده 30 عام.

وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على تمويلات البنك المركزي المصري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

البنك المركزي يطلق مبادرة للتمويل العقاري

وجاء ذلك من خلال توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أمر باتاحة الفرصة أمام المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل بالحصول على الوحدة السكنية بأسعار مخفضة في متناول أيديهم، إلى جانب أن تكون فترة سداد ثمن تلك الوحدات على سنوات طويلة.

ثمن الوحدات السكنية للأشخاص متوسطي ومحدودي الدخل

  • من المقرر أن يستفاد من هذه المبادرة الرئيسية الأشخاص من متوسطي الدخل الذين يصل الدخل الشهري الخاص بهم إلى أقل من 14 ألف جنيه في حالة كان لديه أسرة، أما إذا كان الشخص أعزب فلابد أن لا يزيد دخله الشهري عن 10 آلاف جنية.
  • وحددت الوزارة أنه من المقرر دفع الأشخاص متوسطي الدخل مقدم لا يقل عن 15% من ثمن الوحدة السكنية التي يصل إجمالي سعرها إلى 1.1 مليون جنيه.
  • وفي حالة وصل سعر الوحدة إلى 1.4 مليون جنيه، ففي هذه الحالة يتم دفع مقدم حوالي 20% من قيمة ثمنها.
  • أما بالنسبة للاشخاص من محدودي الدخل فلابد أن يصل الدخل الخاص بالأسرة إلى 6 آلاف جنيه، أما في حالة كان الشخص أعزب فلا بد أن يزيد دخله الشهري عن 4.5 ألف جنيه.
  • وقد صرحت وزارة الإسكان الإجتماعي أيضاَ أن سعر الوحدة السكنية هو 350 ألف جنيه، ويتم سداد القيمة من خلال دفع المقدم من إجمالي ثمنها التي يصل إلى 10%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *