بنك مصر يعلن ضخ 66 مليار جنيه في مبادرات البنك المركزي التمويلية

بنك مصر يعلن ضخ 66 مليار جنيه في مبادرات البنك المركزي التمويلية في الساعات القليلة الماضية كان قطاع ائتمان الشركات لدى بنك مصر برئاسة محمد خيرت قد شهد الإعلان الخاص به، وهو ما يفيد أنه هناك ما يصل إلى 750 ألف عميل لدى في شهر شهر يونيو الماضي،حيث تم طرح كافة التفاصيل بواسطة رئيس قطاع ائتمان الشركات لدى بنك مصر في خلال أحد المؤتمرات الصحفية خلال الساعات الماضية.

وجميع هذه التمويلات من المقرر أن يتم منحها للقطاعات المختلفة كقطاع السياحة او غيره، وفي السطور التالية سوف نتعرف على كافة التفاصيل الاخرى المرتبطة بضخ البنك ما يقرب من مبلغ 6.6 مليار جنيه لمبادرات البنك المركزي التمويلية.

بنك مصر يضخ مبلغ 66 مليار جنيه لمبادرات البنك المركزي التمويلية

  • قام بنك مصر بتحديد كافة التفاصيل الخاصة به لطرح مبلغ 6.6 مليار جنيه لدى البنك المركزي المصري بهدف استثمارها في تمويل المبادرات.
  • ومن الجدير بالذكر ان هذه المبالغ كان قد تم توجيه ما يقرب من حوالي 750 ألف عميل لدى البنك لتمويل بعض القطاعات الهامة مثل السياحة، وقد بلغ مبلغ التمويل الى حوالي 315 مليون جنيه.
  • الى جانب ان المحفظة الخاصة بتمويل المشروعات سواء المتوسطة أو الصغيرة أو حتى الخاصة لدى بنك مصر كانت قد أكدت أنه قد تم تسجيل ما يقرب من مبلغ 51 مليار جنيه، إلى جانب أنه تم تخصيص منهما مبلغ يصل الى 12 مليار في المبادرة التي من المقرر ان تقدم الى نحو 4200 عميل.

اهمية دور البنك المركزي في تحقيق السيولة بالسوق المصري

  • كان قد شهد المؤتمر الصحفي الذي عقده بنك مصر في الساعات الماضية أنه جاء مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به البنك في تعزيز حركة السيولة لدى السوق المصري.
  • وجاء ذلك الدور من خلال قيام البنك بتقليل النسب الخاصة بالفائدة إلى جانب تقديم التمويل بالسعر المدعوم سواء للقطاع الصناعي أو السياحي أو المبادرة الاخرى الخاصة بالتمويل العقاري للبنك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *