مصر

طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2021 من بوابة مصر الرقمية

سعى الكثير من المواطنين للبحث عن الطريقة التى يمكن بها إضافة المواليد الجديد لبطاقة التموين، وقد قام وزير التموين والتجارة الداخلية بالإعلان أنه قد فُتح الباب لنتمكن من إضافة المواليد الجديدة، وذلك بسبب رغبة المواطنين بإضافة أبنائهم حديثى الولادة إلى بطاقات التموين الخاصة بهم ، ويتم إضافة المواليد عن طريق بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر بعد تطبيق عدد من الشروط وتكون الفئات المستحقة هي فئات معينة على حسب مطابقة الشروط وإليكم المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

إضافة المواليد الجدد

بعد أن تم فتح باب إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين أمام جميع المواطنين، صرح الوزير أيضاً بأن الأولوية لصالح الأرامل والباعة الجائلين وعمال الترحيل والعمالة الموسمية، والمطلقات ، ثم الأشخاص ذو العمالة الغير منتظمة وأخيرا الذين يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة .

خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

  1. الدخول على موقع بوابة مصر الرقمية من الرابط الخاص بالبوابة.
  2. ثم كتابة البيانات الشخصية على البوابة لإنشاء حساب خاص بالمواطن.
  3. كتابة الرقم القومي واسم الأم ورقم المصنع الخاص في البطاقة الشخصية.
  4. وأخيراً يصبح للمواطن حساب على البوابة الخاصة بمصر الرقمية .
  5. تبدأ الخطوات الخاصة بإضافة المواليد لبطاقات التموين بالضغط علي زر أفراد أسرتي، ثم إضافة المواليد من الأبناء الذي يرغب المواطن بإضافتهم.
  6. يقوم المواطن بإرسال شهادة الميلاد الخاصة بالمواليد علي بوابة مصر الرقمية ثم الضغط على حفظ .
  7. ثم تقوم الوزارات بمراجعة الطلب، كما يمكن للمواطن أن يتابع من خلال نفس الطلب لكي يعرف النتيجة سواءا كانت قبول أو رفض .

طريقة متابعة طلبات التموين

بالنسبة للطلبات الأخرى التى يتم تقدميها لموقع دعم مصر فإنه يمكن متابعتها عن طريق الدخول على الخدمة التى تخص كل طلب، ثم كتابة رقم البطاقة الخاصة بالتموين ثم اختيار المحافظة .

ويمكن أيضاً المتابعة من خلال إرسال الرسائل النصية التى ترسل على الهاتف والذي يكون مسجلاً على بطاقة التموين.

وأخيرا الاتصال بالخط الساخن الذى يخص وزارة التموين والتجارة الداخلية وهو ١٩٩٥٩ وذلك للاستعلام عن الطلب المقدم في موقع دعم مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى