السعودية

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 43 عبر الرابط الالكتروني ca.gov.sa وموعد صرفة الدفعة الجديدة

حساب المواطن الدفعة 43 التى ينتظرها كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بعد إعلان منصة حساب المواطن الرسمية عن اقتراب موعد الدفعة القادمة برقم 43 عبر حسابها الرسمي على تويتر، كما تم الإعلان عن طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية وذلك من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية أو من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.

إيداع حساب المواطن الدفعة 43

وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن الدفعة 43 أكثر من عشرة ملايين مواطن خلال صرف الدفعة الأخيرة من البرنامج، وذلك بعد استيفاء هؤلاء المستفيدين معايير استحقاق الصرف.

وقد تم صرف تعويضات بأثر رجعي خلال الدفعة السابقة بقيمة خمس عشرة مليون ريال سعودى، كما تم إيداع المبلغ المخصص لدفعة 43 البالغ 1.9 مليار ريال في البنوك لحين إعلان موعد الصرف النهائي.

وقد تم تعليق تسجيل أى طلبات جديدة من المواطنين بعد صرف الدفعة الماضية في شهر مارس الماضي، وذلك حتى يتم مراجعة بيانات المتقدمين السابقة ومدى استحقاقهم للصرف.

حتى يستحق المواطن صرف الدفعة لابد من بلوغ المتقدم ثمانية عشر عامًا فأكثر، كما يجب إرفاق عقد إيجار او صك ملكية سكن او اثبات سكن تابع للكليات العسكرية أو الجامعات، كما يجب أن يسجل بياناته على منصة حساب المواطن الرسمية، وينتظر معرفة مدى أحقيته لصرف حساب المواطن الدفعة 43.

موعد نزول الدفعة 43 حساب المواطن 

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائى لصرف حساب المواطن الدفعة 43 حتي الآن، وسوف يتم تحديده خلال الأيام القادمة، كما يستطيع المواطنين الاستعلام عن موعد صرف الدفعة القادمة من خلال التطبيق الرسمي لحساب المواطن المتوفر على متجر التطبيقات للهواتف الذكية، والذي يستطيع المواطن من خلاله تعديل بياناته أو التحقق من مدى أهليته للصرف.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى