يتساءل الكثيرين عن الرقم المجاني لشركة الكهرباء، والكهرباء هي من أساسيات الحياة التي لا يستغنى عن وجودها أي فرد في هذا العالم، فهي من تنير الليل وتستخدم في الكثير من الصناعات التي تؤثر بشكل مباشر فينا كل يوم، والكثير منا لا يعرف أرقام شركة الكهرباء والتي يحتاجها المواطنين للتساؤل عن بعض المشاكل التي تواجههم من خلال الاستخدام اليومي والسؤال عن بعض الأعطال، وفي هذا المقال سنوضح لكم الرقم المجاني لشركة الكهرباء وكيفية التعامل مع خدمات الشركة التي تقدمها للمواطنين.

الرقم المجاني لشركة الكهرباء

لا يعرف الكثير منا الرقم المجاني لشركة الكهرباء وكيفية التواصل معهم من خلال أرقامهم الخاصة والتي يوفروها للمواطنين و سنوضح رقم الشركة وبعض الخدمات الأخرى فيما يلي:

  • تضع الشركات في الكثير من الأحيان العديد من الخدمات المريحة للمواطنين، وذلك حتى يتم التواصل معهم عند وجود بعض المشاكل ليسهل عليهم التواصل مع الشركة.
  • ويمكن أن يتم التواصل مع الشركة على مدار الـ 24 ساعة يوميًا دون أي انقطاع أو تأخر على العميل، حيث رقم الخط الساخن لأعطال الكهرباء هو 121، حيث وفرت الدولة تلك الخدمة وكلفت بها شركة الكهرباء القابضة.
  • ووفرت أيضًا الدولة من خلال وزارة الكهرباء والطاقة الخدمات عن طريق عددًا من الأرقام والتي تستخدم في الاستفسارات عن الخدمات المختلفة والتي منها.
  • خدمات رقم شركة الكهرباء للاستفسارات العامة وهو 527935 ويستخدم في معرفة العديد من الاستفسارات عن تقديم الخدمات من الشركة، وأيضًا رقم خدمة الشركة للإبلاغ عن القراءات وهو 146197 وهو رقم للإستفسار إذا حدث مشكلة في القراءات وأنها غير متطابقة مع العداد.
  • والخدمة الثالثة هي رقم خدمة حساب الفاتورة وهو 359، وأيضًا رقم البلاغات الفنية للإبلاغ عن المشكلات الفنية التي تخص العداد وغيرها هو 2835989، وأما عن رقم شركة الكهرباء والتي يتصل به المستخدمين وهو 7021.
  • وأتاحت الشركة بعض الخدمات الأخرى والتي منها عمل بعض التطبيقات لاستخدام الهواتف المحمولة لهواتف الأيفون والأندرويد، والتي منها تطبيق احسب فاتورتك وتطبيق شكاوى الفواتير.
  • ويتم استخدام التطبيق بتنزيله على الهاتف أولًا ثم التسجيل على التطبيق من خلال الايميل ورقم الهاتف ورقم العداد المسجل في الشركة باسم العميل، ثم بعد ذلك الدخول إلى التطبيق والدخول إلى الخدمات المراد الاستفسار عنها.
  • ويمكن أيضًا الدخول إلى بعض الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت، ويتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني على الإنترنت المسجل باسم شركة الكهرباء والطاقة، ومن ثم الدخول إلى التسجيل برقم العداد والدخول إلى الخدمات التي تريد الاستفسار عنها.
  • ويمكن أيضًا سداد الفاتورة عن طريق الإنترنت وخدمات الكاش التي تتيحها من خلال الفيزا وخطوط الهاتف، ومن خلال ارسال رسائل sms على الرقم 91121، وذلك للحفاظ على وقت العملاء الهام وأيضًا الحد من التزاحم لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد.
  • وأتاحت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة ما يقارب ال 60 ألف مركز في الجمهورية لتحصيل الفواتير في منافذ الشركة، وأكثر من ضعف هذا الرقم لتحصيل فواتير على مستوى الجمهورية من خلال شركة فوري للتحصيل الفوري.
  • وقد وضعت الوزارة العديد من التعليمات وذلك لتطوير خدمة الكهرباء ومعرفة إذا كان يوجد تطوير في الخدمة أم لا وقد تحدث الوزير عن التطور في خدمة الكهرباء والتيسير على المواطنين في جميع الخدمات.

اقرأ أيضًا: استرجاع الأرقام المحذوفة 5 طرق لاستعادة الأسماء بسهولة

شكاوي الكهرباء رقم التليفون

وضعت الشركة التعليمات لعامليها والتنبيهات لتطوير خدمة الكهرباء التي يستخدمها المواطنين وأرقام للشكاوى أيضًا ومنها:

  • وضعت الشركة العديد من التعاملات لتطوير الكهرباء، حيث قامت الشركة بتغيير العدادات إلى عداد رقمي المسبق الشحن، وذلك بدلًا من العدادات الغير مسبوقة الدفع والقديمة والتي كانت تستخدم قديمًا قبل تلك العدادات.
  • ووضعت الشركة العديد من الأرقام أهمها رقم 121، وهو الرقم المستخدم في الشركة 24 ساعة للتسهيل على المواطنين التواصل مع الشركة والاستفسار عن بعض الخدمات المقدمة.

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا الرقم المجاني لشركة الكهرباء، والتي توفره الشركة للتواصل معها في حالات الأعطال والخدمات الأخرى من الاستفسار عن الفواتير واستخدام العداد وغيرها من الخدمات التي توفرها الشركة القابضة للكهرباء، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وزاد إلى معلوماتكم الجلية.