كيفية العثور على جهازي وهو مغلق هذا السؤال من اكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها على شبكة الإنترنت، ففي الكثير من الأحيان قد ننسي الهاتف الخاص بنا في مكان ما، ونفاجأ أن الهاتف مغلق ربما لنفاذ الشحن الخاص بالبطارية، أو ربما لأن الهاتف تمت سرقته. ونظرا لأن الهاتف مغلق يصعب علينا الوصول إليها، ولذلك نرغب في التعرف على الطريقة التي يمكننا من خلالها الوصول إلى الهاتف ومعرفة أخر مكان كان متواجدا به، والحقيقة أنه توجد العديد من الطرق التي يمكننا الاعتماد عليها للتعرف على مكان توجد الهاتف وهو مغلق، فدعونا نذهب في رحلة سريعة للتعرف على أفضل هذه الطرق.

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق حسنا توجد العديد من الطرق التي يمكننا الاعتماد عليها في هذا الأمر، ومن أفضل هذه الطرق الاعتماد على برنامج find my device المقدم من شركة جوجل العالمية، والذي يعد من أفضل التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الأمر.

العثور على جهازي وهو مغلق
العثور على جهازي وهو مغلق

حيث يمكن للتطبيق أن يحدد موقع الهاتف الخاص بك بدقة متناهية على الخريطة، والحقيقة أن البرنامج يمتلك العديد من المميزات الرائعة، فهو من البرامج المجانية بشكل كامل، علاوة على أن التطبيق من التطبيقات سهلة الاستخدام بصورة كبيرة ولا يحتاج إلى أي خبرات تقنية مسبقة. ومن ضمن المميزات الرائعة الموجودة في التطبيق أنه يمكنك من تحديد موقع الجوال الخاص بك على الخريطة بدقة متناهية للغاية، فدقة البرنامج في تحديد الموقع تصل إلى 3 متر من مكان الهاتف الفعلي.

علاوة على أن البرنامج يسمح لك بالتحكم في الهاتف عن بعد ويمكنك قفل الهاتف بكل سهولة من خلال البرنامج، ومن ضمن مميزات البرنامج أنه يسمح لك بأن تجعل الهاتف يصدر رنين بصوت مرتفع للغاية لمدة طويلة من الوقت تصل إلى 5 دقائق، ويمكنك أن تقوم بإعادة تكرار الرنين إلى ما لانهاية. كما يمكنك من خلال البرنامج من عمل فورمات للهاتف بشكل احترافي عن بعد، ومسح جميع المحتويات الموجودة على الهاتف،كما يمكنك من خلال البرنامج تغيير الرقم السري الخاص بالجوال، وكذلك يمكنك من خلاله أن تقوم بإرسال رسالة إلى الشخص الذي يجد الهاتف الخاص بك في حالة ضياعه، وسوف تظل هذه الرسالة ظاهرة على شاشة الهاتف حتى تقرر أنت أن تقوم بإلغاء هذه الرسالة.

طريقة استخدام برنامج find my device لتحديد موقع الهاتف

حسنا طريقة استخدام البرنامج كما ذكرنا سابقا بسيطة للغاية، ويمكنك تحديد موقع الهاتف المغلق بكل سهولة من خلال البرنامج عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • أولا قم بالتوجه إلى الموقع الخاص بالبرنامج من خلال النقر على هذا الرابط، ويتم ذلك من خلال الكمبيوتر أو الجوال، أو يمكنك تحميل البرنامج من على متجر جوجل بلاي من هنا.
  • وسوف يطلب الموقع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، وهنا يجب عليك أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني المسجل على الهاتف المغلق.
  • وبعد أن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة بها خريطة، وتضم أيضا العديد من المعلومات عن نوع الهاتف الخاص بك مثل نوع الهاتف ونسبة الشحن في البطارية، وكذلك شبكة الاتصال.
  • وسوف تجد مكان الهاتف الخاص بك على الخريطة محدد باللون الأخضر.
  • والآن كل ما عليك فعله هو النقر على الأيقونة الخضراء التي تحدد مكان الجوال الخاص بك حتى يتم تحويلك إلى صفحة الاتجاهات.
  • وكل ما عليك فعله الآن هو النقر على خيار الاتجاهات الظاهر أمامك على الشاشة، حتى يقوم نظام الملاحة بإرشادك إلى المكان الموجود به الهاتف.
  • وعندما تصل إلى المكان الذي يتواجد به الهاتف يمكنك النقر على خيار الرنين حتى يبدأ الهاتف في إصدار الصوت وتتمكن من العثور على الجوال بكل سهولة.

فكما تري أن البرنامج يقدم العديد من الخيارات الرائعة التي تمكنك من الحفاظ على الهاتف الخاص بك في حالة الضياع أو السرقة، علاوة على تحديد مكان التطبيق بكل دقة.

تطبيق Cerberus anti theft

لا يمكن أن نتحدث عن موضوع كيفية العثور على جهازي وهو مغلق دون ان نتحدث عن تطبيق Cerberus anti theft، والذي يعد من التطبيقات المميزة في إيجاد الهاتف عند ضياعه أو تعرضه للسرقة، ويمتلك التطبيق العديد من المميزات الرائعة، حيث يمكنك من خلاله تتبع الهاتف بصورة أكثر من رائعة. ويمتلك التطبيق العديد من المميزات الرائعة مثل إمكانية قفل الهاتف عن بعد في حالة السرقة،

وكذلك ميزة مسح جميع المحتويات الموجودة على الهاتف من صور وملفات وغيرها، كما يمكنك من خلاله جعل الهاتف يصدر صوتا مرتفعا للغاية، لتتمكن من العثور عليه بكل سهولة. علاوة على ذلك يمكنك الوصول إلى الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف والتي ستتمكن من خلالها أن تقوم بأخذ صورة للشخص الذي يمسك في الهاتف، وهذه الميزة مفيدة للغاية في حالة سرقة الهاتف بحيث يمكنك التقاط صورة للسارق. علاوة على المميزات السابقة يمكنك أن تقوم بإخفاء التطبيق من قائمة التطبيقات حتى لا يتمكن أحد من العثور عليه، ويمكنك تحميل التطبيق بالنقر على هذا الرابط.

تطبيق lost android

تطبيق lost android من التطبيقات المتميزة للغاية، والتي يمكنك من خلالها العثور على مكان الجوال الخاص بك بكل سهولة ودون أي مجهود يذكر، ويضم التطبيق العديد من المميزات الرائعة، ومن أبرز المميزات التي يتمتع بها التطبيق:-

  • يمكنك من خلال البرنامج التحكم في الهاتف بصورة أكثر من رائعة، حيث يمكنك أن تقوم بمحو جميع البيانات الخاصة بالهاتف عن بعد، كما يمكنك أن تقوم بإغلاق الهاتف الخاص بك في حالة كان مفتوحا وتمت سرقته.
  • علاوة على ذلك يعتبر التطبيق بمثابة أداة مراقبة متميزة حيث يمكنك من خلال التطبيق مراقبة جميع الرسائل والمكالمات، التي يتم إجراؤها من خلال الهاتف المفقود.
  • ومن أبرز المميزات أنه يمكنك أن تقوم بالتقاط مجموعة من الصور من خلال الكاميرا الأمامية والكاميرا الخلفية الخاصة بالهاتف، وهذه الميزة مفيدة للغاية في حالة سرقة الهاتف حيث يمكنك التقاط صور للسارق وتحديد الهوية الخاصة به.
العثور على جهازي وهو مغلق
العثور على جهازي وهو مغلق

فكما تري أن الهاتف يحمل العديد من المميزات الرائعة التي لا مثيل لها على الإطلاق، وأما طريقة استخدام التطبيق فهي بسيطة للغاية ولا تحتاج منك إلى خبرات تقنية مسبقة. فحتى تتمكن من استخدام البرنامج بكل سهولة كل ما عليك فعله هو القيام بتثبيت التطبيق على الهاتف والقيام بمنحه جميع الصلاحيات اللازمة، وفي حالة ضياع الهاتف كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الخاص بتطبيق    lost android

والقيام بالتسجيل على الموقع بنفس البريد الالكتروني الموجود على هاتفك، وسوف تجد أن جميع المميزات التي تحدثنا عنها ظاهرة أمامك، فيمكنك النقر على تحديد موقع الهاتف للوصول إلى مكان تواجد الجوال الخاص بك. فكما تري أن هناك مجموعة عديدة من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تتعرف على مكان هاتفك وهو مغلق، وهناك العديد من التطبيقات المميزة الأخرى التي لم يتسع لنا المقام لذكرها.

أقرأ أيضًا: رابط تحديث بيانات مرسول بالطريقة الجديدة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا ونتمنى أن نكون وفقنا في الإجابة عن سؤالكم كيفية العثور على جهازي وهو مغلق.