دليلك الشامل إلى لعبة PUBG لعبة ببجي من الألعاب التي نالت شهرة عالمية كبيرة للغاية، وأصبحت من أهم ألعاب البقاء على قيد الحياة الموجودة في الوقت الحالي.ونظرا للمميزات الرائعة التي تقدمها اللعبة والتطويرات المستمرة التي تقوم بها فقد أصبح الكثير من اللاعبين يهتمون بتعلم كل ما يخص هذه اللعبة حتى يصبحوا محترفين فيها. فكيف يمكنك لعبة ببجي؟ وما هي الأسرار التي تساعدك على الفوز باللعبة؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال موقعنا.

ما هي  لعبة PUBG

لعبة PUBG لعبة القتال ذات المراحل المتعددة، والتي يشارك فيها ملايين اللاعبين من مختلف دول العالم عن طريق شبكة الإنترنت. وفي كل مباراة من مباريات اللعبة يتم إنزال اللاعبين من طائرة على أحد الخرائط الموجودة على اللعبة، وفي كل خريطة توجد العديد من الأسلحة والملابس المختلفة. والمميز أن اللعبة تقدم العديد من الخرائط المتنوعة، فسوف تجد الخرائط الخاصة بالمناطق الصحراوية، وهناك الخرائط المخصصة للمناطق الزراعية، وكل خريطة من هذه الخرائط لها أسلوب في اللعب يميزها عن باقي الخرائط الأخرى. وبالطبع الهدف الأساسي من اللعبة هو البقاء على قيد الحياة، ويكون الفائز هو أخر شخص موجود على قيد الحياة أو أخر فريق حسب نمط اللعب الذي قمت باختياره.

اقرأ المزيد: طريقة تحميل لعبة ببجي 2022 اخر تحديث ببجي موبايل الجديد

الأنماط في لعبة ببجي

والآن عندما تقوم بفتح اللعبة سوف تطلب منك اللعبة اختيار النمط المفضل لديك، وهنا سوف تجد أن اللعبة بها ثلاث أنماط مختلفة. فالنمط الأول وهو النمط الفردي، وفي هذا النمط سوف تكون مضطرا لمواجهة 99 لاعب أخر، وسوف تكون فازا إذا تمكنت من البقاء على قيد الحياة حتى تصبح أخر شخص على الجزيرة. والنمط الثاني وهو النمط الزوجي، وفي هذا النمط يمكنك الدخول في شراكة مع لاعب أخر ويمكنك اختيار أحد أصدقائك أو ترك اللعبة تحدد لك هذا الشريك بشكل عشوائي.

وأما بالنسبة للنمط الثالث فهو نمط لعب الفريق وفي هذا النمط يمكنك تكوين فريق مع ثلاثة من أصدقائك، أو يمكنك ترك اللعبة تختار لك 3 أفراد بصورة عشوائية، ويكون الفريق الفائز هو أخر فريق على قيد الحياة أو بقاء أحد أفراده. مع العلم أن اللعبة بها وضعين للتصويب، فالوضع الأول هو التصويب من منظور الشخص الأول بمعني أنك سوف تري كل شيء من خلال عيون الشخصية التي تلعب بها. والوضع الثاني هو التصويب من منظور الشخص الثالث، وهذا المنظور يتيح لك رؤية الشخصية  بأكملها، وعندما تقوم باستخدام هذا الوضع سوف تتمكن من التبديل إلى منظور الشخص الأول بكل سهولة.

الأسلحة في  لعبة PUBG

حسنا يمكنك القول أن الأسلحة في لعبة ببجي واقعية إلى صورة كبيرة على عكس العديد من الألعاب المماثلة، فاللعبة تضم ما يقارب من 38 نوع من الأسلحة، تختلف فيما بينها من حيث الشكل والقوة ونوع الطلقات وكذلك المدي.

  • وهي الأسلحة الأساسية الموجودة في ببجي، وهناك بعض الأسلحة اليدوية الموجودة في اللعبة مثل الساطور وغيرها.
  • فالأسلحة النارية الموجودة في اللعبة متنوعة بصورة كبيرة فهناك المسدسات، وهناك الرشاشات علاوة على وجود القناصة وكذلك بعض الأسلحة الهجومية الثقيلة.
  • فالأسلحة منتشرة في اللعبة بصورة كبيرة، وهناك أسلحة تكون حصرية والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الصناديق التي يتم إلقائها من الطائرات الموجودة في اللعبة.
  • علاوة على ذلك توجد العديد من ملحقات الأسلحة، والتي تتوفر في أمامك كثيرة داخل اللعبة، حيث يمكنك الحصول على المناظير والقبضات كما يمكنك الحصول على المخازن الخاصة بالرصاص.
  • وكل نوع من هذه الملحقات له العديد من الخصائص التي تميزه عن باقي الملحقات الأخرى، وكل ملحق من هذه الملحقات له عيوب وله فوائده.

أدوات الشفاء في  لعبة PUBG

حسنا لا يكفي للفوز باللعبة أن تمتلك أسلحة قوية فقط، بل يجب عليك أن تمتلك حقيبة شفاء مميزة، والت يمكنك من خلالها استعاد نقاط الحياة التي فقدتها، علاوة على أن بعض هذه الأدوات تعمل على تحسين مهارات اللاعب بصورة كبيرة مثل تحسين طريقة ركض اللاعب، أو تحسين طريقة التصويب الخاصة به والعديد من الأمور الأخرى، ومن أفضل أدوات الشفاء الموجودة داخل اللعبة:-

الضمادات

والتي تعد من أكثر أدوات الشفاء الموجودة في اللعبة، والتي يمكنك أن تجدها في العديد من الأماكن المختلفة بكل سهولة.

العدة الطبية

يمكنك القول أن هذه الأداة نادرة بعض الشيء في اللعبة، ولكنها على الرغم من ذلك تعتبر من أكثر أدوات الشفاء فاعلية.

فعندما تحصل على هذه الأداة يمكنك أن تعيد نقاط الحياة لديك بشكل كامل، بمعني أنك سوف تتخلص من جميع الأضرار التي لحقت بك أثناء اللعب.

مشروب الطاقة

وتعتبر هذه الأداة من الأدوات المفضلة لدي الكثير من اللاعبين المحترفين، ويرجع ذلك إلى صغر الحجم الخاص بها، وهذا يعني أنها لن تأخذ حيزا كبيرا في الحقيبة الخاصة بك، علاوة على أنها تعطيك نشاط إضافي يصل حتي نسبة 40%.

مسكن الألم

على الرغم من أن هذه الأداة تمنحا نشاطا بنسبة 60% إلا أن الكثير من اللاعبين لا يفضلون الاعتماد عليها، فهي تشغل مساحة كبيرة في الحقيبة الخاصة بك، ولذلك سوف تجد أن اللاعبين المحترفين يفضلون مشروب الطاقة عن مسكن الألم.

حقن الأدرينالين في  لعبة PUBG

تعتبر حقنة الأدرينالين في  لعبة PUBG من أدوات الشفاء المميزة للغاية، والتي يمكنك من خلالها استعادة النشاط الخاص بك بشكل كامل.

وهي نادرة الوجود في اللعبة بشكل كبير، ولكن في المراحل الأولي من اللعبة لا يفضل الكثير من اللاعبين الاعتماد عليها، فهي تشغل مساحة كبيرة في الحقيبة، وفي المراحل المتأخرة من اللعبة يحرص اللاعبون المحترفون على العثور عليها لقدرتها الفائقة على الشفاء.

السيارات في لعبة ببجي

توجد العديد من أنواع السيارات الموجودة في لعبة ببجي، وتعتبر السيارات من أهم الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في اللعبة.

فعن طريق السيارات يمكنك التحرك في خريطة اللعب بصورة سريعة للغاية بدلا من الانتقال على الأقدام، ولكثرة السيارات الموجودة في اللعبة يجد اللاعبون حيرة كبيرة في الاختيار من بينها.

ونحن نفضل الاعتماد على سيارة the decia فهذه السيارة تمتلك سرعة كبيرة للغاية، علاوة على أنها تحمل الكثير من الأفراد، كما أنها من السيارات المقاومة للرصاص، وهو ما يعني أنك سوف تكون في أمان تام أثناء عملية التنقل.

نصائح للفوز بلعبة ببجي

حسنا إذا كنت تلعب  لعبة PUBG للمرة الأولي فنحن ننصحك بالابتعاد عن المناطق التي يتواجد بها اللاعبين بكثرة حتى لا تتعرض للقتل بصورة سريعة. علاوة على ذلك يجب عليك استخدام حقيبة الظهر الخاصة بك بشكل مثالي، ويجب عليك التخلص من الأشياء التي لن تفيدك في المعركة، فعلى سبيل المثال يمكنك التخلص من الرصاص ذو العيار غير المستخدم. ويمكنك استغلال المنطقة الفارغة في الحقيبة الخاصة بك في حمل مشروب الطاقة، وكذلك معدات الإسعافات الأولية، وفي نهاية اللعبة عندما تضيق الدائرة أكثر لا تستعجل في إظهار نفسك.

فيديو دليلك الشامل إلى لعبة PUBG كل ما تريد معرفته

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول  لعبة PUBG، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم دليلا شاملا يساعدكم على احتراف اللعبة.