في هذا المقال سوف تتعرف بالتفصيل وعرض المعلومات عن طرق تفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS، وذلك بعد أن قامت شركة أبل بتطوير تطبيق سفاري الخاص بها مع العديد من التحديثات الجديدة به والذي صدر منذ عدة شهور، ومن أهم هذه المميزات هي إمكانية تثبيت إضافات جديدة والقيام باستخدامها من خلال المتصفح، وهذا ما سوف تتعرف عليه خلال المقال. بالإضافة إلى ذلك سوف تتعرف على ماهية تطبيق سفاري أيضًا وما يمكنك أن تحصل عليه من خلاله، كما سوف تتعرف على المميزات التي ينفرد بها التطبيق والخدمات التي يممكن الحصول عليها من خلاله، بالإضافة إلى ذلك سوف تتعرف بالتفصيل على طريقة تفعيل واستخدام هذه الإضافات من خلال المتصفح والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع لمعرفة المزيد.

تفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS

يمكنك أن تقوم بتفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS بشكل يدوي من خلال التطبيق بسرعة وسهولة وبلا وجود أي تعقيد على الإطلاق، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر سوف تقووم بفتح التطبيق على حاسوب ماك الخاص بك بعد أن تقوم بتثبيت الإضافة التي تريد، ثم سوف تجد رسالة تحت الشريط العلوي بالمتصفح تخبرك بوجود هذه الإضافة والتي تحتاج للمراجعة والتفعيل.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على الزر الذي يوجد أمامك حتى تتمكن من تفعيل الإضافة الخاصة بك ومراجعتها على النظام، مع العلم أن هذا يقوم بنقلك إلى نافذة إدارة الإضافات الخاصة بك والمثبتة على المتصفح.
  • كما يتم بعد ذلك أن تقوم بالنقر على المربع الذي يوجد بجوار الإضافة الخاصة بك والتي تم تثبيتها مؤخرًا، ثم يظهر أمامك بعد ذلك رسالة تخبرك إن كنت تريد التفعيل أو لا.

وهذه هي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS، لذا فلا تتردد وقم باتباع هذه الخطوات وتفعيل الإضافات على الفور.

طريقة إيجاد الإضافات

يمكنك من خلال برنامج سفاري أن تقوم بتفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سوف تقوم بالذهاب إلى متجر التطبيقات في آب ستور على الحاسوب الخاص بك ومن ثم النقر على فئات التطبيقات التي تريدها من الجهة اليسرى.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم باختيار إضافات المتصفح التي تريدها من ضمن الفئات التي توجد داخل التطبيق، كما يمكنك أن تصل إلى جميع الفئات المختلفة عبر التطبيق من خلال هذه الواجهة أيضًا.
  • كما يتم بعد ذلك أن تقوم باختيار الإضافة التي تريدها ويمكنك أن تبحث على الإضافات من خلال شريط البحث أو تصفح الإضافات مثل التطبيقات في المتصفح أو أي فئات أخرى.

وهذه هي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالبحث عن الإضافات وتفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS والتي يجب عليك اتباعها إن كنت تريد إيجاد الإضافات على حاسوب ماك الخاص بك.

تفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري طريقة إدارة الإضافات

يمكنك أن تقوم بإدارة الإضافات الخاصة بك على متصفح سفاري بسهولة من خلال المتصفح نفسه، ولكن حتى تتمكن من فعل ذلك لابد وأن تصل إلى نافذة الإدارة، ومن خلال إدارة الإضافات الخاصة بك يمكنك أن تقوم بالتحكم فيها عن طريق إزالتها أو إلغاء تفعيلها داخل المتصفح، ويمكنك أن تقوم بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر سوف تقوم بالتوجه إلى متصفح سفاري الخاص بك وسوف تقوم بفتح نافذة أخرى جديدة، ثم بعد ذلك سوف تقوم بالنقر على خيار سفاري الذي يوجد في الشريط العلوي لنظام ماك، ومن ثم النقر على خيار إعدادات المتصفح.
  • ثم بعد ذلك سوف تقوم بالذهاب مباشرة إلى تبويب الإضافات الخاص بك الذي يوجد في الشريط العلوي في الواجهة أمامك، ويمكنك من خلال هذا الشريط أن تقوم بالنقر على المربع الذي يوجد بحوار الإضافة التي ترغب في إلغاءها أو التحكم فيها كما تريد، ويدل ظهور المربع الأزرق على أن الإضافة مفعلة، وعدم ظهةره يدل على أنها غير مفعلة.
  • بالإضافة إلى أنه في حال كنت تريد حزف أي إضافة يمكنك ذلك بسهولة من خلال النقر على خيار “uninstall” الذي يوجد في أسفل كل إضافة، وهذا سوف يتسبب في حزفها تمامًا من الجهاز.
  • مع العلم أن هذه النافذة تقوم بنقلك إلى المجلد الخاص بإدارة الملفات بشكل تلقائي حتى تستطيع إزالة جميع الإضافات التي تريدها من هناك بسهولة، كما يمكنك إزالة التطبيقات المعتادة في نظام ماك الخاص بك.

وهذه هي جميع الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالتحكم في الإضافات الخاصة بك عبر حاسوب ماك ومتصفح سفاري، لذا فلا تتردد وقم باتباع هذه الخطوات والتحكم فيها على الفور.

اقرأ المزيد: أفضل موقع لشراء قوالب ووردبريس احترافية 2022 بأسعار منخفضة

مميزات في تحديث سفاري الجديد

هناك العديد من المزايا التي ينفرد بها تطبيق سفاري والتحديث الجديد لها، حيث قالننت شركة أبل المطورة له أن التطبيق يحتوي على أكبر ترقية خاصة بمتصفح سفاري منذ أن تم إطلاقه في العام 2003، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • أصبح المتصفح أكثر سرعة أثناء الاستخدام عن ذي قبل، وذلك بفضل محرك جافا سكريبت الخاص به والذي يساعده بشكل كبير في أن يتفوق على جميع المتصفحات الأخرى التي يمكنك استخدامها على نظام ماك.
  • بلإضافة إلى ذلك فقد تم العمل على تحسين أداء الرسائل في المتصفح بشكل أكبر، كما تم تقديم العديد من الأدوات الجديدة حتى تتمكن من إدارة المحادثات الهامة لك بشكل أفضل مع مشاركة جميع الرسائل التي تريدها، ويمكنك في هذا التحديث أن تقوم بتثبيت الرسائل الخاصة بك والمحادثات في أعلى القائمة للوصول السريع لها.

مميزات اخري  في تحديث سفاري الجديد

  • كما يدعم البرنامج ميزة أخرى جديدة تسمى “look around” والتي يمكنك من خلالها أن تحصل على عرض كامل بزاوية 360 درجة لجميع الأماكن،
    بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بتصفح جميع الخرائط الداخلية التفصيلية للمطارات ومراكز التسوق أيضًا،مع إمكانية القيام بتوجيه الرحلات الخاصة بك من خلال الحاسوب فقط.
  • ومن المميزات الهامة للتحديث الجديد إمكانية إرسال الأدوات الخاصة بك إلى شاشة الحاسوب، وهذه الأدوات هي عبارة عن رموز ديناميكية كبيرة الحجم يتم من خلالها عرض المعلومات على التطبيق بشكل مباشر، وذلك مثل الطقس وعدد الخطوات اليومية التي قمت بها، والعديد من الأشياء الأخرى.

هذا بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المميزات الأخرى الفريدة التي يمتاز بها تطبيق سفاري في التحديث الجديد له والتي لم تكن متوفرة من قبل، مما أعطى أداء أفضل واستخدامه بشكل أسرع أيضًا، مما نال إعجاب الجميع.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بطريقة تفعيل وتثبيت الإضافات عبر سفاري في حواسيب macOS، كما تعرفتم أيضًا على المميزات التي ينفرد بها التحديث الجديد للتطبيق وطريقة إدارة الإضافات الخاصة بك، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي تتعلق به.