تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية أو ما يعرف باسم منصة الأنغولار من المنصات الشهيرة للغاية حول العالم، والحقيقة أن هذا المصطلح يتم تداوله بكثرة بين المطورين، وهناك العديد من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية تطلب الخبرة في هذه المنصة من أجل العمل بالشركة، وتعتبر هذه المنصة من أكثر المنصات شهرة في المملكة لما تمتلكه من مميزات رائعة للغاية سهلت من عملية برمجة وتصميم المواقع والتطبيقات، فما هي تقنية الأنغولار؟ وما هي المميزات التي تتمتع بها؟ وهل يوجد بها سلبيات أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال موقعنا، فدعونا نبدأ رحلتنا سريعا.

تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية

  • تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية وهي عبارة عن منصة يمكن من خلالها بناء تطبيقات الويب وكذلك بناء المواقع الإلكترونية.
  • فمن خلا هذه المنصة من الممكن إنشاء التطبيقات والبرمجيات المتعلقة بالويب بصورة مباشرة، وهي عبارة عن frame work مفتوح المصدر من إنتاج شركة جوجل العالمية.
  • ونواة هذه المنصة مبنية على الجافا سكريبت، وكان الإصدار الأول لهذه المنصة في عام 2010م، ومنذ انطلاق هذه المنصة للمرة الأولي وهي تستحوذ على انتباه المستخدمين بصورة كبيرة.
  • نظرا لما تقوم به من أمور مميزة مثل بناء تطبيقات الصفحة الواحدة، علاوة على قدرتها على بناء تطبيقات ويب منظمة ومرنة.

مكونات تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية

تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية لها العديد من المكونات الهامة ومن أبرز هذه المكونات:-

المكونات

المكونات أو ما يعرف باسم components حيث يمكنك إنشاء المكون داخل التطبيق بسهولة تامة للغاية، وكل مكون يحتوي على البيانات الخاصة بالتطبيق والمنطق المرتبط به، كما يرتبط المكون بقالب html والذي من خلاله يتم تحديد طريقة عرض البيانات.

الوحدات

الوحدات أو ما يعرف باسم modules وهي عبارة الآلية الخاصة بتجميع المكونات، وكذلك تجميع التوجيهات والخدمات المرتبطة، بطريقة يسهل دمجها مع بعضها لتكوين angular.

القوالب والتوجيهات وربط البيانات

  • حسنا يعمل القالب على الجمع ما بين html وangular markup، والذي يمكن من خلاله القيام بالتعديل على عناصر html قبل أن يتم عرضها.
  • كما تعمل التوجيهات على توفير منطق البرنامج، ويعمل ربط البيانات على الربط ما بين بيانات التطبيق وdom.
  • علاوة على الأنغلاور تدعم خاصية two way data binding وهو ما يعني أنه تمثل طبقة العرض طبقة النموذج بصورة تامة، مع العمل على بقائهما في حالة التزامن، وهو ما يعني أنك في حالة قمت بتغيير في النموذج فسوف يتمكن المستخدمون من رؤية هذا التغير في العرض بصورة تلقائية، والعكس صحيح.

التوجيه

  • أيضا من ضمن مكونات الأنغولار التوجيه وهو ما يعني أنه من الممكن أن يتم إنشاء تطبيق كامل دون أن تكون هناك حاجة للتغيير في عنوان url على الإطلاق.
  • وربما يرجع هذا الأمر إلى أن أغلب التطبيقات التي يتم إنشائها من خلال هذه التقنية هي تقنية الصفحة الواحدة، وبالتالي لن يكون هناك حاجة إلى إعادة تحميل الصفحة.
  • وبالتالي فإن إضافة التوجيه تسمح للمستخدم بالانتقال إلى الجزء الذي يريده من التطبيق بسهولة تامة، وذلك من خلال مشاركة الرابط لجزء من التطبيق.
  • كما أن التوجيه يجعل التطبيق قابل للإضافة في الإشارة المرجعية book mark، ويسمح للمستخدمين بمشاركة الروابط مع الأخرين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 2022 اختصر روابطك بسهولة

مميزات تقنية angular

تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية نالت ثقة كبيرة من قبل العديد من المبرمجين ليس في السعودية فقط، وإنما في العديد من دول العالم المختلفة نظرا للميزات الرائعة التي تمتلكها، ومن أبرز هذه المميزات:-

تنفيذ التطبيقات بسرعة كبيرة

لعل من أهم المميزات التي تتمتع بها هذه التقنية هي السرعة الكبيرة في تنفيذ الأعمال، فعلى سبيل المثال إذا أردت تطوير واجهة مستخدم تمتاز بالتعقيد فسوف تجد أن هذه التقنية تفي بالغرض بصورة كبيرة. حيث يمكنها تطوير الواجهات المعقدة بسرعة كبيرة للغاية، فكل ما يلزمه الأمر هو تطبيق بعض الخصائص المتميزة على نص html الأصلي، مع القيام بكتابة بعض شفرات جافا سكربت، وستصبح الواجهة تفاعلية مع المستخدم بصورة كبيرة، وهو ما يعني أنك سوف توفر المزيد من الوقت والجهد.

بساطة العمل من خلالها

أيضا من ضمن المميزات التي تتمتع بها هذه التقنية أنه يسهل العمل من خلالها بصورة كبيرة، فكل ما يتطلبه الأمر هو كتابة بعض شفرات جافا سكربت والتي تكون قريبة من صيغة html النقية، وهو ما يعني أن هذه التقنية سهلة الفهم للغاية لأغلب مطوري تطبيقات الويب، وهو ما جعل الجميع في المملكة يعتمدون عليها من أجل برمجة التطبيقات.

مرونة إطار العمل

وكذلك من ضمن المميزات الرائعة التي تملكها تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية مرونة إطار العمل بصورة كبيرة للغاية، فسواء أكنت تريد تصميم واجهة عن طريق بعض التأثيرات التفاعلية. أو كنت ترغب في تطوير تطبيق ويب وحيد الصفحة، فسوف تجد أن هذه التقنية مناسبة لك للغاية، حيث يمكن تطويع هذه التقنية بكل سهولة حتى تعمل ضمن الشروط التي تحددها أنت.

مميزات تقنية Angular

الحقيقة أن هناك العديد من المميزات الأخرى الرائعة التي تمتلكها هذه المنصة المتميزة، ومن أبرز المميزات التي تتمتع بها:-

  • إمكانية إنشاء تطبيقات أصلية للجوالات الذكية من خلالها.
  • علاوة على إمكانية إنشاء تطبيقات سطح المكتب، والتي تعمل على العديد من أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام التشغيل ويندوز، وكذلك نظام التشغيل ماك وغيرها العديد من الأنظمة المختلفة.
  • وأيضا من ضمن المميزات التي تتمتع بها سهولة الوصول إلى api لأنظمة التشغيل التي تعمل بنظام os.
  • علاوة على سهولة تحميل تطبيقات الأنغولار، ويرجع ذلك الأمر إلى أنها منصة تتيح خاصية التقسيم التلقائي للكود.
  • وكذلك من ضمن المميزات التي تتمتع بها أنه يمكنك من خلالها الاستفادة من جميع مميزات جافا سكربت، حيث يمكن تحويل قوالب html إلى أكواد بلغة جافا بسهولة تامة للغاية.
  • ومن أبرز المميزات التي تتمتع بها أن التطبيقات التي يتم تصميمها من خلال هذه التقنية تكون قابلة للصيانة، ويسهل حل المشاكل التي من الممكن أن تتواجد بها.
  • علاوة على ذلك من السهل والميسر من خلال هذه التقنية إنشاء الرسوم، وكذلك إنشاء التصميمات المتحركة.
  • ومن أبرز المميزات التي تتمتع بها أنه يسهل من خلالها الحصول على العديد من الأدوات والإضافات.
  • وأيضا من ضمن المميزات التي تتمتع بها أنها نستخدم تقنية karma لوحدات الاختبار، وهو الأمر الذي يعني أنك سوف تتمكن من التعرف على المشكلات التي تتواجد بالأكواد عند القيام بعملية حفظ التعديلات.
  • وبالتالي سوف تتمكن من تسريع آلية الاختبار بصورة كبيرة.
  • علاوة على أن تقنية الأنغلاور تعتمد على بنية mvc والتي تشير إلى ثلاثة أمور.
  • فالأمر الأول هو إدارة البيانات الخاصة بالتطبيق، والأمر الثاني هو عرض البيانات، والأمر الأخير هو المتحكم الذي عمل بمثابة نقطة وصل بين العرض والنموذج.

فكما تري أن هذه التقنية تمتلك العديد من المميزات الرائعة التي جعلتها تمتلك شهرة عالمية كبيرة، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تقنية Angular الاكثر استخدامًا في السعودية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة.