هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن أداة سيميلار كونتنت، وعلاقتها بالتهيئة الخاصة بالمحتوى واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لكل موضوع، كما أنها تساعد في الوصول إلى الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا على منصة جوجل، والتي تساعدكم في كتابة العديد من المواضيع المتعلقة بتلك الكلمات. كذلك فإنها تساعد في تجهيز المحتوى، حيث يمكنكم استخدامها في تهيئة الموضوعات الخاصة بكم بكل سهولة، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

أداة سيميلار كونتنت

  • قد تم اصدار من أداة سيميلار كونتنت العديد من الإصدارات الأخرى مثل: النسخة الثالثة وهي تطوير للأداة عن النسخة الثانية منها، كما أن هناك بعض الملاحظات التي تم وضعها في الاعتبار حاليًا من أجل اصدار النسخة الرابعة من هذه الأداة.
  • حيث إن هذه الأداة يوجد بها الكثير من الأدوات التي تساعد في كتابة المحتوى بالشكل الاحترافي الذي يجعل المحتوى الخاص بك يتصدر نتائج البحث في جوجل بأفضل شكل ممكن، كما أنه من المميزات التي تمت إضافتها في النسخة الثالثة هي خاصية ضبط وكتابة المحتوى بطريقة أسهل وأسرع من الوقت السابق.
  • كما أن هذه الأداة تعمل على تنقيح المحتوى الخاص بكم؛ حتى يكون جاهز ليحصل على فرص أكبر للتصدر في نتائج البحث بالشكل السريع وبنتائج أفضل، كما أن هذه الأداة تساعد في التعرف على الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا والتي تظهر بشكل كبير في جوجل، كذلك فإنها تساعدكم في البدء في كتابة المحتوى من خلال استخدام الكلمات المفتاحية، ومن ثم يتم ضبط المحتوى ليصبح صالحًا للنشر.

أدوات سيميلار كونتنت الخاصة بالنسخة الثالثة

تأتي النسخة الثالثة من أداة سيميلار كونتنت بالعديد من الأدوات الهامة والتي تساعد في نجاح المحتوى الخاص بك ومن هذه الأدوات ما يلي:

  • أداة حساب الكلمات

تعمل هذه الطريقة في جلب الكلمات، كما أنها تساعد أيضًا في كيفية ترتيب هذه الكلمات والتي كانت تتم في السابق من خلال استخدام TFIDF.

  • أداة حساب Topic Difficulty

  • إن هذه الأداة تساعد بشكل كبير في التعرف على سهولة أو صعوبة الكلمة المفتاحية وإن كانت هذه الكلمة تحتاج إلى روابط نصية أم لا، كما أنه كلما كانت الكلمة المفتاحية سهلة البحث فإن هذا يعني أنها سوف تكون في نتائج البحث الأولى لجوجل بدون أن تحتاج هذه الكلمة إلى أي روابط نصية إلا أن هذا في بعض الأحيان يكون غير صحيحًا فإنه لابد من وجود روابط نصية؛ لكي تزيد من نسبة جودة هذه المقالة، كما أن أداة سيميلار كونتنت ستقوم بجعل هذه المقالة في صفحات البحث الأولى في جوجل.
  • كما تم إضافة خاصية search volume والتي تقوم بتوضيح عدد مرات البحث اليومي ونسبة النقرات على كل موضوع، كذلك فقد تم أيضًا إضافة المدن وأيضًا الدول مما ساعد كثيرًا في معرفة اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لكل مدينة، كما تم إضافة أكثر من 94 ألف مدينة ودولة.
  • كذلك فقد تم إضافة أكثر من 81 لغة لاختيار الكلمات المحلية للفئات المستهدفة في كتابة المحتوى، كذلك فيمكنها أيضًا التعرف على أجهزة البحث بين الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة التابلت.

أداة Topic Ideal Generator

إن أداة سيميلار كونتنت تعمل على مساعدتكم في كتابة محتوى مناسب يقوم بتحقيق اهدافكم في حالة إذا كان المحتوى الخاص بك جاهز، حيث إن هذه الأداة تقوم بإرشادك لجميع نقاط الضعف والقوة في المحتوى الخاص بك مما يجعلك قادرًا على معالجة هذه النقاط بكل سهولة، بالإضافة لذلك فإن هذه الأداة تساعدك على إيجاد العديد من الأفكار الجديدة لكتابة المحتوى.

كما أنها تعمل على استهداف العديد من مواضيع البحث المعينة وهذه الخاصية تساعد كثيرًا في كتابة المحتوى عن طريق عرض أعلى النتائج البحثية في جوجل والتي يمكن الكتابة عنها في بداية المقال؛ لكي تظهر في النتائج الأولى في منصة جوجل، كما أنها تعطي أيضًا أفكار عديدة ومختلفة في موضوعات كتابة المحتوى.

أقرأ أيضًا: افضل البرامج التي يحتاجها المسوق 

أداة منقح المحتوى أو content optimization

يتم استخدام هذه الأداة في البداية البحث عن الكلمة في خانة Topic Difficulty من ثم يتم استخدام أداة تنقيح المحتوى، والتي تم تحديث الشكل الخاص بها عن السابق حيث كان بصعب استخدامها، حيث إن مكان وضع المحتوى كان غير واضح تمامًا. إلا أن في هذا التحديث أصبح كل الاستخدامات واضحة مثل: كيفية حفظ المشروع أو الموضوع، كما يمكن مشاركته أيضًا مع الأشخاص الآخرين، حيث إنها تأتي ضمن الأدوات الموجودة في أداة سيميلار كونتنت. كما يتم العمل في الوقت الحالي على تحديث الأداة بشكل أكبر في النسخة الرابعة التي سيتم إصدارها قريبًا لتكون أكثر وضوحًا وسهولة في التعامل، كما أنها سوف تدعم معظم اللغات حيث أن بها ما يقارب الـ 81 لغة، ويتم استخدام هذه الأداة في الأعمال التالية:

  • يمكنك أن تقوم بنسخ المحتوى في هذه الأداة بكل سهولة.
  • ثم بعد وضع المحتوى الخاص بك يتم توضيح مدى تكرار الكلمة المفتاحية التي تم اختيارها في الموضوع الخاص بك.
  • يوجد أيضًا في هذه الأداة جزء يوضح كافة المشاريع السابقة والتي تم حفظها.
  • تأتي هذه الأداة بإمكانية مشاركة المحتوى مع الكاتب بدون الحاجة إلى تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بك على البرنامج.
  • يمكن أيضًا مشاركة الموضوع الخاص بك بشكل مباشر.
  • يمكن أيضًا مشاركة الموضوع الخاص بك من خلال هذه الأداة ويكون لديه نفس الصلاحيات التي يمتلكها الكاتب وذلك من خلال الرابط الذي تم مشاركته معه.
  • أيضًا فإن هذه الأداة بها خاصية الـ readability score والتي تقوم بتوضيح مدى قابلية قراءة جوجل لهذا الموضوع.

عوامل ترتيب المواقع في منصة جوجل

إن هناك العديد من العوامل التي من خلالها يقوم جوجل بتحديد ترتيب المواضيع المختلفة في نتائج البحث وهي ما يلي:

  • كتابة المحتوى

في هذه الخطوة بمجرد كتابة الكلمات المفتاحية التي يحتاج إليها جوجل أو الكلمات الأكثر بحثًا على منصة جوجل، لن يكون هذا الموضوع في الصفحة الأولى ولكن سيتم فقط وضعه على منصة جوجل، ومن ثم تقوم أداة سيميلار كونتنت في النسخة الثالثة بضبط المحتوى؛ لكي يظهر في نتائج البحث المتقدمة في الصفحة الأولى من جوجل.

  • الروابط النصية

إن هذه الأداة تساعد في أخذ الروابط النصية ليقم جوجل بالبدء في رفع الترتيب الخاص بالمقال في الصفحات الأولى، ولكن يوجد هناك بعض الكلمات التي لا تحتاج إلى روابط نصية، لذلك عند كتابة هذه الكلمات نجد أن جوجل قام بوضع المقال في الصفحة الأولى بشكل تلقائي، ولكن في العادة يتم الاحتياج إلى روابط نصية بالأخص في الكلمات التي عليها منافسة أعلى.

  • Rank brain

يعد هذا العامل عبارة عن نسبة نقر الأفراد على الصفحات، حيث نجد أن هناك بعض المواضيع التي لها نفس الروابط النصية ولكن يكون ترتيب هذه المواضيع مختلف وذلك بسبب عدد دخول الأشخاص على هذه المواقع، كما أن نسبة بقاء الأفراد في الصفحة أو عدد المشاركات أو عدد الاعجابات التي يمنحها الأفراد للصفحة تؤثر في ترتيب هذه الصفحة على جوجل بشكل كبير.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على أداة سيميلار كونتنت، كما تعرفنا على أهم وظائفها وأهم استخدامات هذه الأداة، ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة الخاصة بهذا الموضوع.