اخبار العالم

المركزي السوري يعلن عن سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم

المركز السوري يعلن عن ‏سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأحد، حيث قد شهد الدولار اليوم تراجعاً ملحوظاً أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم البكرة خصوصا عند السوق السوداء، ‏لذلك تسائل الجمهور عن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اليوم وسبب تراجعها بهذا الشكل، لذلك فقد أعلن المصرف السوري المركزي عن سعر صرف الدولار حيث أنه قد وصل إلى 2512 ليرة.

سعر العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية اليوم

حيث أنه ‏بشكل عام تراجعت جميع العملات الاجنبية أمام الليرة السورية ومن هنا سيتمكن البنك السوري المركزي من السيطرة على سوق العمل مرة أخرى، و‏لا سيما أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية اليوم سيكون قليلا جدا بل متدهوراً بشكل كبير ، حيث وصل اليوم الأمر إلى 3075 لشرائه بينما ثلاث 3150 للبيع،  حيث أنه بشكل عام انخفضت الليرة و ستستمر في الانخفاض أمام كل من العملات ولذلك نجد أن خسائر سوريا الاقتصادية منذ ٢٠١١ تخطت 530 مليار دولار، وهو ما يعادل 9.7 ضعف الناتج المحلي الإجمالي لعام 2010 بالأسعار الثابتة، ‏كما أنه تضغط الأزمة اللبنانية على مصدر الرئيسي للدولار بالنسبة لسوريا مما أدى إلى ‏إلحاق الكثير من الضرر في العملية المصرفية.

أسعار الريال والدرهم والدينار

  • كما تراجع سعر الريال السعودي في سوريا لدى السوق السوداء إلى 819 ليرة للشراء و 847 ليرة للبيع، مقابل 824 ليرة للشراء و 852 ليرة للبيع، يوم الخميس الماضي .
  • وتراجع سعر الدرهم الإماراتي مقابل الليرة السورية لدى السوق الموازية إلى 836 ليرة للشراء و 864 ليرة للبيع، مقابل 841 ليرة للشراء و 869 ليرة للبيع، يوم الخميس الماضي.
  • وانخفض أيضا سعر الدينار الكويتي في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 10197 ليرة للشراء و 10538 ليرة للبيع.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا لحضراتكم سعر العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى